صرف 800 ريال سعودي.. الموارد البشرية تزف بشرى سارة لهذه الفئة فقط

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن منحة الحقيبة المدرسة التي تقدم كجزء من دعم الضمان الاجتماعى تزداد البحث عنها مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد في 18 أغسطس، وتعتبر منحة الحقيبة المدرسية من أشكال الدعم التي توفرها المملكة للأسر ذات الدخل المحدود، حيث يحصل المستفيدون من الضمان الاجتماعي على الحقيبة المدرسية كجزء من صرف المساعدات المالية الخاصة بالضمان.

صرف الحقيبة المدرسية الضمان

منحة الحقيبة المدرسية هي مبلغ مالي يمنح لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشراء الأدوات المدرسية لأبنائهم ويتم صرف هذا المبلغ على ثلاث دفعات كل دفعة بقيمة 84 ريال سعودي ويشترط أن يكون الطالب في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

أيضا ستصرف منحة الحقيبة المدرسية قبل بداية الفصل الأول من العام الدراسي الجديد، مما يوفر وقتًا كافيًا للآباء لشراء الأدوات المدرسية اللازمة كما سيتم صرف الدفعة الثانية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني والدفع الثالثة قبل بداية الفصل الدراسي الثالث لضمان وجود وقت كافٍ للأسر لشراء مستلزمات الدراسة لأبنائهم.

زيادة  الحقيبة المدرسية 1446

أما الأخبار المنتشرة حول زيادة مبلغ الحقيبة المدرسية فهي غير صحيحة ولا تستند إلى أي مصدر رسمي ولم يتم الإعلان عن أي زيادة من قبل الجهات المسؤولة مثل برنامج الضمان الاجتماعي المطور أو وزارة التعليم في حال حدوث أي تغييرات في مبلغ الدعم، سيتم الإعلان عنها من خلال منشورات رسمية على الحسابات الرسمية لوزارة التعليم وبرنامج الضمان الاجتماعي ويأتي ذلك في سياق الزيادة الأخيرة في الضمان والحد المانع التي بلغت 20%.

شروط استحقاق منحة الحقيبة المدرسية 1446

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الحصول على المنحة الدراسية وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية ويعيش بشكل دائم داخل المملكة.
  • بالإضافة إلى ذلك،  ينبغي أن يكون ولي أمر الطالب من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي وأن يكون الطالب مسجلاً كمتابع في البرنامج.
  •  يجب أن يتراوح عمر الطالب بين 7 و18 عامًا، ليكون في المرحلة الابتدائية، الإعدادية، أو الثانوية.
  •  يشترط أن يكون الطالب مسجلاً في مدرسة حكومية، وليس في مدرسة خاصة.
  •  يجب أن يتمتع الطالب بحسن السلوك والالتزام بالتعليمات التي تحددها الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *