رابط مباشر .. موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الأردن للتقديم في الجامعات الأردنية 2025/2024

أعلنت وزارة التعليم العالي الأردنية عبر حسابها على منصة X، عن فتح موقع وحدة تنسيق القبول الموحد للطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة، للتقديم في الجامعات الأردنية للعام الجديد 2025/2024، الحاصلين على مجموع 65% فيما فوق، وحددت الوزارة موعد بداية و ونهاية فترة التسجيل الإلكترونية، وكذلك حددت رسوم التسجيل وطريقة الدفع والتي ستكون إلكترونية، كما هو متبع في السنوات السابقة للتيسير على الطلاب، وكذلك عن طريق مكاتب البريد المنشرة في جميع محافظات المملكة، ويتم التقديم إلكتروني عن طريق الدخول على رابط admhec.gov.jo وتسجيل الرغبات، وفيما يلي خطوات التقديم في الجامعات الأردنية عبر رابط وحدة تنسيق القبول الموحد الأردنية.

موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الأردن

أعلنت وحدة القبول الموحد عن تحديث بياناتها ومعلوماتها، الخاصة بالبكالوريوس والدبلوم المتوسط، لتكون جاهزة لاستقبال طلبات التقديم، وأشارت إلي أنه يوجد 572 تخصص جامعي في 9 جامعات حكومية، بالإضافة إلي جامعة العلوم الإسلامية العالمية وعدد 769 تخصص في كليات المجتمع، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، جامعة الطفيلة التطبيقية/ جامعة العلوم الإسلامية العالمية/ المركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية والجيومكانية/ أكاديمية الأمير الحسن للحماية المدنية.

طريقة التقديم في الجامعات الأردنية إلكترونياً

تيسيراً على متابعينا الأعزاء نقدم لكم طريقة التسجيل الإلكتروني في نقاط بسيطة وسهلة، لتكون مرشدة لهم للتسجيل بصورة صحيحة.

  • الدخول على رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo.
  • تحديد المرحلة التي ترغب في التقديم لها الجامعية/ الدبلوم المتوسط.
  • تحديد التخصصات التي ترغب في التسجيل بها بحد أقصى 30 تخصص فقط.
  • دفع رسوم طلب الالتحاق عن طريق فروع مكاتب البريد أو عن طريق الدفع الإلكتروني.
  • التأكد من صحة عملية الدفع الإلكتروني بالدخول وظهور عبارة (تم دفع رسوم الطلب بنجاح).

وحدة تنسيق القبول الموحد

أعلنت الوزارة عن الشروط والضوابط لقبول الطلبة الأردنيين المصابون بمرض السرطان، للاستفادة من المقاعد المخصصة لهم في التقديم في الجامعات الأردنية، ونحن من خلال موقعكم المتميز التقويم الإخباري سنقدم لكم الشروط والإجراءات.

  1. يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة بتقدير 65% فيما فوق.
  2. إحضار النسخة الأصلية من التقرير الطبي الذي يشخص حالة الطالب الصحية ويكون التقرير صادر من مركز الحسين للسرطان أو ـأي مستشفى حكومي والمستشفيات الجامعية.
  3. صورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية للطالب.
  4. تعبئة نموزج الاستفادة المعتمدة من الوحدة.
  5. الإلتزام بالتقديم في الموعد المحدد من قبل الوزارة.

موعد التقديم

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه لن يلتفت لأي طلبات تقدم بعد الموعد المحدد من قبل الوزارة، لذا يجب الإلتزام بالمواعيد التالية.

  • بداية التقديم صباح اليوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2024.
  • نهاية التقديم يوم الأربعاء 21 أغسطس 2024  الساعة 12 ليلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *