“التعليم” تحدد موعد بداية الحصة الأولى في المدارس 1446 لجميع المراحل الدراسية

يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 خلال أيام قليلة من الآن، وقد أعلنت وزارة التعليم التقويم الدراسي منذ فترة لتحدد الخطة الزمنية للفصول الدراسية الثلاثة، كما حددت موعد بداية الحصة الأولى في المدارس لجميع المراحل الدراسية والتي تختلف من مدارس إحدى المحافظات لمدارس المحافظة الأخرى، تعرف في هذا المقال على موعد بداية الحصة الأولى وبعض التفاصيل التي تخص العام الدراسي الجديد.

موعد بداية الدراسة 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية الفصل الدراسي الأول 1446، حيث يكون ذلك يوم الأحد الموافق العشرين من شهر أغسطس وهو الفصل الدراسي الاول من بين ثلاثة فصول دراسية بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية استمرار نظام الفصول الثلاثة هذا العام على غرار الأعوام الماضية.

موعد بداية الحصة الأولى 1446

أعلنت بعض المحافظات السعودية عن موعد بداية الحصة الأولى في المدارس التابعة لها لكافة المراحل الدراسية، وهي كالتالي:

  • تبدأ الحصة الأولى في مدارس الرياض الساعة السادسة والنصف صباحا.
  • موعد بداية الحصة الأولى في مدارس الطائف السابعة صباحا.
  • تبدأ الحصة الأولى في مدارس الجوف في تمام الساعة السابعة صباحا.
  • بالنسبة لمدارس القصيم فتبدأ الحصة الأولى لمدارس البنات الساعة السادسة والنصف صباحا بينما تبدأ في مدارس البنين الساعة السابعة إلا ربع صباحا.
  • تبدأ الحصة الأولى في مدارس المدينة المنورة للبنات الساعة السابعة صباحا، أما في مدارس البنين فتبدأ الساعة السابعة والربع صباحا.

استمرار نظام الفصول الدراسية الثلاثة

وفقا للتقويم الدراسي 1446 فإن جميع المدارس السعودية سوق تستمر فيها الدراسة بنظام الفصول الدراسية الثلاثة هذا العام وسوف تستمر الدراسة حتى بعد إجازة عيد الأضحى، لكن في الجامعات السعودية فبعضها اعتمد نظام الفصول الدراسية الثلاثة بالإضافة إلى جامعات أخرى اكتفت بفصلين فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *