متي اجازة عيد الاضحي 1445ه‍ في السعودية؟ وزارة الموارد البشرية ترد

ينتظر جميع العاملين في المملكة السعودية بفارغ الصبر معرفة إجازة عيد الأضحى في السعودية لعام 2024. سواء كانوا من العاملين في القطاع الخاص أو العام، حيث أن المملكة تولي اهتماما كبيرا بمنح العاملين إجازة رسمية مدفوعة الأجر في تلك المناسبات. ذلك بهدف مساعدتهم على قضاء وقت ممتع مع أفراد أسرهم، سواء كانوا يفضلون الاسترخاء في المنزل أو الاستمتاع برحلات ترفيهية داخلية أو خارجية. حيث يتم الإعلان عن تلك الرحلات بتخفيضات ضخمة تزامنا مع احتفالات الأعياد. تعد إجازة عيد الأضحى من بين الإجازات الرسمية الأكثر أهمية للعاملين في المملكة. حيث يتم تحديد مدتها وفقا لقطاعات الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات المختلفة في البلاد، بالإضافة إلى طبيعة العمل فيها. مع ذلك في الغالب يحصل الجميع على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بهذه المناسبة. نوضح لكم في هذا المقال موعد إجازات البنوك في السعودية 2024، وكذلك عدد أيام الإجازة.

موعد إجازة البنوك في السعودية عيد الأضحى 2024

اعتمادا على الحسابات الفلكية، فإن يوم وقفة عرفات سوف يكون يوم السبت الموافق 15/6/2024. هذا يعني بداية أيام الإجازات والعطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك لجميع العاملين في الدولة، وسوف تنتهي هذه الإجازة رسميا يوم الجمعة الموافق 15 ذي الحجة 1445. بعدها يعود العاملون لاستئناف عملهم في جميع مؤسسات المملكة. أما بالنسبة للعاملين في البنوك داخل المملكة، فقد أصدر البنك المركزي السعودي قرارا بأن تبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين بالبنوك من نهاية يوم الخميس 13 يونيو وتستمر لمدة ستة أيام. بعد ذلك سيعود العاملون بالبنوك إلى أعمالهم في صباح يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية 1445

تختلف مدة إجازة عيد الأضحى في المملكة السعودية بناءا على طبيعة القطاع الذي يعمل به المواطنون والمقيمون. فبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، فإنهم يحصلون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة أربعة أيام فقط. بينما العاملون في القطاع الحكومي، فتصل مدة أيام الإجازة الخاصة بهم مع العطل الأسبوعية إلى عشرة أيام متتالية. كما يحصل العاملين في قطاع البنوك على اجازة مدفوعة الأجر تستمر لمدة ستة أيام فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *