تغييرات جذرية.. تعديل نظام الثانوية العامة الجديد وإلغاء امتحان نصف العام للصف الثالث الإعدادي “ابرز قرارات وزير التربية والتعليم اليوم”

تعديل نظام الثانوية العامة الجديد قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن معلومات جديدة تتعلق بتطوير نظام الثانوية العامة بمراحله الثلاث، حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن تغيير وتطوير نظام الثانوية العامة في صفوفها الثلاثة سيراعي دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية مع زيادة عدد الحصص المخصصة لها لتحقيق إتقان أفضل بالإضافة إلى استعادة الدور التربوي للمدرسة.

تعديل نظام الثانوية العامة الجديد

قد أفاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تحسين نظام الثانوية العامة بجميع صفوفه الثلاثة سوف يعتمد على تعزيز الهوية الوطنية وتزويد الطلاب بالمهارات الضرورية لتلبية احتياجات سوق العمل.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استندت في رؤيتها على ما تم تحقيقه سابقًا من تعديل نظام الثانوية العامة الجديد فيما يتعلق بإعادة هيكلة التعليم الثانوي، وأوضح أن هذه التعديلات تهدف إلى إعداد الجيل الذي سوف ينتقل إلى المرحلة الثانوية اعتبارًا من 2027/2028 بالتوازي مع تطوير المناهج بما يضمن اكتمال مراحل التطوير المستهدفة بحلول عام 2030.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة تعاونت مع وزارة التعليم العالي كما قامت بدراسة المناهج بالتعاون مع المركز القومي للبحوث وأساتذة كليات التربية إضافةً إلى دراسة أنظمة التعليم في عدد من الدول الأجنبية، وأشار إلى أن ما يميز المنهجية الجديدة لتوزيع المواد الدراسية هو توفير الوقت اللازم للتركيز على تنمية مهارات الطلاب ومعارفهم من خلال أساليب التدريس، كما أكد على أهمية تحديث التعليم ليتماشى مع سوق العمل الذي يشهد تغييرات سريعة في الاقتصاد.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها لن تطبق تعديل نظام الثانوية العامة الجديد خلال العام الدراسي 2024/2025،أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التعديلات الجديدة سوف تطبق على الطلاب الذين سوف ينضمون إلى المرحلة الثانوية في العام الدراسي 2027/2028 وذلك بالتزامن مع تطوير المناهج لتحقيق الأهداف المحددة لتطوير التعليم بحلول عام 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *