وزارة التعليم السعودية تٌعلن عن التوقيت الزمني لبداية الدوام الرسمي 1446 الجديد بالتزامن مع بداية السنة

يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن التوقيت الزمني لبداية الدوام الرسمي في المملكة العربية السعودية، و ذلك من حيث موعد البداية و موعد الاجازات و أيضا نظام الفصول، و تم منذ فترة قصيرة الإعلان عن الموعد الخاص ببداية العام الدراسي الجديد، و ايضا بداية الفصل الدراسي الاول حيث يهتم بهذا الأمر الكثير من الأشخاص و خاصة الطلاب و أولياء الأمور و المشرفين علي العملية التعليمية في جميع المدارس، و من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما هو موعد التقويم الدراسي الجديد، و ما هو جدول التقويم الدراسي الجديد.

التوقيت الزمني لبداية الدوام الرسمي

التوقيت الزمني لبداية الدوام الرسمي قامت وزارة التربية و التعليم في المملكة العربية السعودية بالأعلان عن موعد بداية الدراسة و الانتظام في الذهاب إلى المدرسة للعام الدراسي الجديد، و سوف تختلف المواعيد بين الطلاب و بين أيضا المعلمين، و ذلك حيث أنه سوف يتم البدء في يوم 18 أغسطس الذي سوف يوافق 14 صفر، و سوف يعود المعلمين الي المدارس بداية من يوم 11 اغسطس الذي سوف يوافق يوم الأحد 7 صفر 1446هـ.

جدول التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد

قامت الوزارة الخاصة بالتربية و التعليم في المملكة العربية السعودية بالقيام بالأعلان عن التقويم الدراسي الجديد و بشكل رسمي لكافة الطلاب لعام 1446 حيث جاء:

  • سوف تبدأ الدراسة في العام الجديد يوم الأحد الموافق 18 أغسطس و الذي سوف يوافق يوم 14 صفر.
  • و سوف ينتهي هذا الفصل الدراسي يوم 5 جمادي الأولى.
  • و سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الذي سوف يوافق يوم 17 نوفمبر، و سوف يوافق ذلك يوم 15 من شهر جمادى الأولى لعام 1446ه‍.
  • و على ذلك فإنه سوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث في اليوم الذي سوف يوافق 2 من شهر رمضان لعام 1446ه‍، و سوف ينتهي الفصل الدراسي الثالث في يوم الخميس الذي سوف يوافق 26 يونيو و سوف يوافق 1 من محرم 1447ه‍..
  • تلك المواعيد رسمية وفقًا للجدول الزمني بالتقويم الدراسي، وضحت الوزارة فيه كافة التفاصيل للطلاب والطالبات بكافة المراحلة التعليمية المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *