وحش أبل iPhone 16 يتأهب لاقتحام الأسواق وإنتاج ضخم لأجهزة آيفون 16 بكبرى المصانع العملاقة

ما هي إلا أيام قليلة وتخرج سلسلة هواتف iPhone 16 للنور، وسط توقعات باكتساحها للأسواق، وذلك بعد أن قامت شركة أبل الأمريكية بإجراء العديد من التغيرات والترقيات على هذه السلسلة لتأتي بشكل جديد وتقنيات جديدة وترقيات في الكاميرات والشاشة والبطارية مقارنة بهواتف آيفون 15 التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

قريباً سلسلة iPhone 16 في الأسواق

وأشارت تقارير تقنية إلى أن الشركة التايوانية فوكسكون بدأت في إنتاج ضخم لهواتف آيفون 16 بمختلف طرازاته، وذلك تمهيداً لطرحها بالأسواق مطلع سبتمبر المقبل، والذي من المرجح أن يتم الإعلان عن هذه الهواتف في اليوم العاشر من سبتمبر المقبل، أي بعد أقل من شهر من الآن.

كما بدأت شركة فوكسكون بالصين بتوظيف أعداد هائلة من العمالة البشرية، من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية لهواتف آيفون 16 استعداداً لطرحها بالأسواق، وتقوم أبل بالإعتماد بشكل كبير على الشركة الصينية فوكسكون في تصنيع هواتفها المعروفة باسم آيفون، كما تعتمد أبل على نفس الشركة في إنتاج بعض الأجهزة الأخرى.

كما أن شركة فوكسكون تعد من إحدى أكبر الشركات العالمية التي تقوم بتصنيع الإلكترونيات، وأشارت التوقعات إلى قيام أبل بزيادة هدف الشحن، ومن المتوقع أن يتجاوز حجم الشحن نحو 90 مليون وحدة، وذلك بزيادة 10% عن العام الماضي، وبدأت أبل في إنتاج مكونات آيفون 16 في وقت مبكر، لضمان انتاج كميات ضخمة مع بداية الإنطلاق.

سامسونج وإل جي تنتجان شاشات iPhone 16

حيث بدأت الشركة في إنتاج كميات كبيرة من شاشات هواتف iPhone 16 في يونيو الماضي، لتلبية احتياجات السوق عند إنطلاق هذه الهواتف، هذا وقد تولت شركتي إل جي وسامسونج إنتاج وتصنيع شاشات OLED لهواتف آيفون 16، ومتوقع أن تقوم سامسونج بمد أبل بنحو 80 مليون شاشة، وإل جي بـ43 مليون شاشة، وذلك حتى نهاية العام الجاري.

وستأتي هواتف آيفون 16 بحواف نحيفة مقارنة بآيفون 15، كما أن طراز برو سيأتي بشاشة أكبر، ومن المتوقع أن يأتي طراز برو بشاشة 6.3 بوصة، بينما يأتي طراز برو ماكس بشاشة 6.9 بوصة، أما هاتفي آيفون 16 وأيفون 16 بلس فمن المحتمل أن لا يحدث تغيير في حجم الشاشة مقارنة بنفس الطراز من السلسلة الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *