موعد عيد الاضحي المبارك 2024 حسب الحسابات الفلكية وتاريخ الإجازة في مصر

يبحث المسلمين عن موعد عيد الاضحي هذا العام حيث يتم الاحتفال به في مختلف أنحاء العالم في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري، والذي من المتوقع أن يتزامن هذا العام مع يوم الأحد السادس عشر من شهر يونيو لعام 2024 بناءًا على الحسابات الفلكية، وفي اليوم التالي ليوم عرفة يأتي عيد الأضحى، حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفة لأداء أهم مناسك الحج في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة بعد أذان المغرب، ينفرون إلى مزدلفة.

موعد عيد الاضحي

حتى الآن لا يمكن التأكيد على موعد عيد الأضحى حيث يعتمد ذلك على رؤية هلال شهر ذي الحجة:

  • من المتوقع أن تدعو السلطات السعودية لتحري هلال ذي الحجة مساء الخميس 6 يونيو القادم، وفقًا لتقويم أم القرى.
  • وفقًا للإعلان الذي أصدره المعهد المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية التركية، سيكون بداية شهر ذي الحجة يوم الاثنين الموافق لـ 7 يونيو 2024، وسيوافق يوم عرفة يوم السبت الموافق 15 من نفس الشهر.
  • بشكل عام، يمكن القول إن عطلة عيد الأضحى تستمر عادة لمدة أربعة أيام.
  • حيث تبدأ يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وتستمر حتى نهاية يوم الأربعاء 19 من الشهر نفسه في معظم البلدان العربية والإسلامية.
  • سوف يتم استئناف العمل بشكل رسمي يوم الخميس 20 يونيو.
  • مع ذلك، يجب مراعاة أن بعض الدول العربية قد تمنح إجازة تصل إلى أسبوع كامل بمناسبة هذا العيد.

أجازة عيد الأضحى في مصر

لم يتم إعلان موعد إجازة عيد الأضحى من قبل الحكومة المصرية حتى الآن، مع ذلك يعتقد عادة أن العطلة الرسمية تبدأ في يوم عرفة وتستمر لمدة أربعة أيام عمل، بالتالي، فمن المتوقع أن تبدأ الإجازة في 15 يونيو وتنتهي في نهاية يوم 19 من الشهر ذاته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *