أنباء عن صدور عفو ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446 .. ايش الحقيقة ؟؟

انتشرت الأخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي وجود عفو ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446، حيث ينتظر السعوديين بفارغ الصبر لحظة الاحتفال بهذا اليوم المميز في تاريخ المملكة، حيث تعد الذكرة رقم 94 لترسيخ شموخ الدولة والاعتزاز والفخر بالوطن، وفي ضوء ذلك يحصل الجميع سواء العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص على عطلة رسمية، وفي ضوء ذلك هناك تكهنات من قبل العديد حول صدور أمر ملكي بصدرو عفو ملكي للسجناء، ولكن الحقيقة نتعرف عليها من مصدرها.

عفو ملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446

مع انتشار أنباء عن صدور العفو الملكي احتفالًا باليوم الوطني السعودي 1446، حرصت المديرية العامة للسجون في السعودية على توضيح الأمر، فقد أكدت أن حتى هذه اللحظة لم يتم إعلان رسمي عن وجود قرار العفو، وأشارت إلى أن مثل هذه القرارات يتم الإعلان عنها من قبل السلطات الرسمية خاصة خلال شهر رمضان الكريم وعيد الأضحى المبارك والأعياد والمناسبات الدينية الهامة.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1446

يعد هذا اليوم من المناسبات الوطنية الهامة التي ينتظرها المواطنين من العام للأخر، وعلى هذا يحرص الكثير منهم على معرفة اليوم المحدد وموعد العطلة الرسمية احتفالًا بهذه المناسبة الهامة، ومن المقرر الاحتفال بذكرى توحيد الملك عبد العزيز للبلاد في يوم 23 سبتمبر من كل عام ميلادي، حيث شهد هذا اليوم إطلاق اسمها الحالي.

شروط طلب العفو الملكي

متى يكون العفو الملكي ؟ من الأسئلة التي يطرحها المواطنين، وقد تم تحديد عدة بنود هامة وضرورية بتوافرها يتم الحصول على العفو، وقد جاءت شروط طلب العفو الملكي على النحو التالي:

  • يحصل المسجون بالمملكة على العفو الملكي في حالة التأكد من شعوره بالندم الشديد ومع الرغبة القوية بالتوبة، إلى جانب التعهد بعدم ارتكاب الجرائم مرة أخرى في المستقبل.
  • منح المساجين العفو الملكي يتم تخصيصه أكثر للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن الـ18 عاما.
  • صدور قرار حكومي بأمر ملكي لكل من وصل عمره إلى الـ 60 عام.
  • في حالة زيادة السيدات عن 50 عام.
  • يتم الحصول على العفو فقط في الجرائم خلال فترة تواجده بداخل السجن.
  • يحصل السجين على العفو في حالة إثبات حسن السير والسلوك.
  • يرجب العلم أن الحاصل على العفو يظل تحت الرقابة من قبل الدولة لفترة محددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *