موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في مكة والمدينة

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في مكة والمدينة في جميع المدارس، وذلك بالتزامن مع موسم الحج هذا العام على عكس موعد الامتحانات في المدارس في المناطق الأخرى في المملكة السعودية، وإليكم كافة المعلومات عن تبكير موعد الامتحانات.

 موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في مكة والمدينة

في وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن تطبيق الاختبارات الوزارية للعام 1445، بجانب الاختبارات النهائية للصف الثالث الابتدائي في مادة الرياضيات ومادة اللغة العربية والصف الثالث المتوسط والسادس الابتدائي في مادة اللغة الإنجليزية ومادة العلوم واللغة العربية ومادة الرياضيات وذلك بعد أن كانت تطبق فقط على الصف الثالث الثانوي.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في مكة1445

ويأتي موعد بداية الامتحانات في المدينة المنورة ومكة تختلف عن باقي المناطق الأخرى وذلك بعد قرار الوزارة بتقديم موعد الامتحانات في المدينة ومكة بسبب موسم الحج من المقرر أن تبدأ الامتحانات النهائية الأحد الموافق 18 ذي القعدة الموافق ميلاديا 26 مايو الجاري وتستمر الامتحانات لمدة خمس أيام تنتهي الخميس 22 ذي القعدة.

موعد الاختبارات النهائية 1445 مكة والمدينة

في السياق نفسه أعلنت الوزارة عن موعد بداية الامتحانات النهائية للصف الثالث في كافة المناطق في المملكة السعودية على أن تكون الاختبارات العملية يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر ذي القعدة، ويوم الثلاثاء 27 ذي القعدة الموافق ميلاديا 4 من شهر يونيو المقبل وتستمر ليوم الإثنين الموافق 4  ذي الحجة، ويمتحن الطلاب الاختبارات العملية مع الشفهية، بينما في مدارس المدينة ومكة سيتم إجراء الامتحانات الشفهية بشكل إلكتروني عبر منصة مدرستي، بينما تبدأ إجازة نهاية العام يوم 4 ذي الحجة.

وفق التقويم الدراسي الجديد سوف يستأنف الطلاب بداية الفصل الثالث للدراسة في شهر شوال بالتزامن مع نهاية عطلة العيد والتي سوف تكون الاثنين 15 إبريل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *