المرحلة الأولي” مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الأولى علمي علوم وعلمي رياضة موقع تنسيق الحكومة المصرية

يهتم الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الأولى للشعبة العلمية بعد إعلان النتائج وتكريم الأوائل، من المتوقع ارتفاع المؤشرات الأولية للتنسيق بسبب زيادة نسب المجاميع هذا العام مقارنة بالعام الماضي، خاصة لكليات الشعبة العلمية مثل الطب، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الأولى

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الأولى ومن المتوقع أن ترتفع المؤشرات الأولية للتنسيق هذا العام بسبب زيادة نسب المجموع مقارنة بالعام الماضي، خاصة بالنسبة لكليات الشعبة العلمية مثل الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، نتيجة للزيادة الملحوظة في درجات الطلاب.

لطلاب شعبة العلمي علوم، الحد الأدنى هو 371 درجة، وهو ما يعادل نسبة 90.48% أو أكثر، ويبلغ عدد الطلاب في هذه المرحلة 23,850 طالبًا أما لطلاب شعبة العلمي رياضة، فالحد الأدنى هو 357 درجة، وهو ما يعادل نسبة 87.07% أو أكثر، ويبلغ عدد الطلاب في هذه المرحلة 15,355 طالبًا.

المرحلة الأولى تنسيق الثانوية العامة

أعلن مكتب التنسيق الكليات عن فتح التقديم للمرحلة الأولى قريبًا، حيث تشمل الكليات العلمية جميع الكليات والمعاهد النظرية، التي يجب أن يكون طالب الشعبة العلمية قد حصل على مجموع مناسب لها ووفقًا للحد الأدنى المطلوب.

كما أوضح المكتب أن هناك بعض الكليات التي تتطلب إجراء اختبارات قدرات، ولا يمكن للطالب الالتحاق بها إلا بعد اجتياز هذه الاختبارات بنجاح، حتى وإن كان قد حصل على مجموع يعادل مجموع الكلية

أوضح الدكتور مجدي حمزة أنه من المتوقع استقرار تنسيق كليات القمة، حيث يتوقع أن يكون التنسيق لكليات الطب حوالي 91.5%، ولكليات الهندسة 84%، وكليات الأسنان 91%، وطب العلاج الطبيعي 89.6%، وكليات الصيدلة 88.8%. ومع هذا الارتفاع في درجات التنسيق، يتجه الطلاب بشكل متزايد نحو الجامعات الأهلية للالتحاق بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *