متى يبدأ برنامج ضيوف الرحمن لاستقبال المعتمرين الجدد 2025 مع بداية موسم العمرة؟

يتساءل العديد من الأشخاص متى يبدأ برنامج ضيوف الرحمن حيث تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال عدد كبير من المعتمرين في عام 2025م، حيث أعلنت من خلال برنامج ضيوف الرحمن عن استضافة 15 مليون معتمر من مختلف أنحاء العالم لهذا، تسعى المملكة لتطوير وتعزيز العديد من الخدمات لتلبية احتياجات هؤلاء الضيوف خلال موسم العمرة، تابعوا معنا خلال السطور القادمة للتعرف على أبرز المعلومات.

متى يبدأ برنامج ضيوف الرحمن

في سياق الإجابة عن سؤال متى يبدأ برنامج ضيوف الرحمن فيبدأ برنامج ضيوف الرحمن مع بداية موسم العمرة، لكن التحضيرات تبدأ مسبقاً بفترة طويلة، حيث يتم الاستعداد لزيادة الطاقة الاستيعابية وتقديم صورة مشرفة عن حضارة المملكة العربية السعودية.

يتضمن ذلك تدريب العاملين والموظفين والمتطوعين على كيفية التعامل مع المعتمرين والحجاج، نظراً لاختلاف الثقافات والبيئات من دول العالم المختلفة، بهدف تهيئة المواطن السعودي نفسياً لاستقبال ضيوف الرحمن.

برنامج ضيوف الرحمن

يسعى برنامج ضيوف الرحمن إلى تلبية احتياجات المعتمرين عبر تسهيل المعاملات اليومية، مما يتيح أداء مناسك العمرة بطمأنينة يأتي ذلك تماشياً مع أهداف المملكة ضمن رؤية 2030، التي تهدف إلى تأهيل كوادر بشرية كبيرة وإجراء توسعات في البنية التحتية لاستيعاب الأعداد الكبيرة دون حدوث ازدحام، وضمان سلامة المعتمرين عند وصولهم إلى أرض الوطن.

تعمل هيئة المعتمرين والحجاج سنويًا وقبل بدء موسم الحج والعمرة على تقديم حلول مبتكرة للتعامل مع الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين قد أظهرت دراسة أنه من المتوقع استقبال 15 مليون معتمر في عام 2025، و30 مليون معتمر وفقًا لخطة رؤية المملكة 2030 كما أظهرت الدراسة أن باكستان تحتل المرتبة الأولى في عدد المعتمرين، وتليها مصر، ثم إندونيسيا، حيث تعد مكة المكرمة الوجهة الأكثر زيارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *