وصفات طبيعية لتطويل الشعر في المنزل سهلة ومضمونة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في المنزل بخطوات بسيطة، بدون عناء أو تكاليف باهظة، فقط بعض المكونات المتاحة في مطبخك بشكل يومي، وتجهلين فوائدها المذهلة لشعرك، وتاثيرها الرائع على نموه وتكثيفة، المنتجات الطبيعية هي الأفضل منذ القدم لصحة الشعر، مع الاستعمال المستمر، والصحيح لها ستكون النتائج مرضية، فالشعر يحتاج إلى عناية واهتمام وروتين يومي واسبوعي مثل البشرة، وبالأخص خلال فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة ومالها من تأثير سلبي.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في المنزل

قبل تطبيق الوصفات على الشعر يجب أن نعلم أن سرعة طول الشعر وكثافته تختلف من شخص لأخر هناك عوامل وراثية، ومرضية، وطريقة العناية بالشعر، لكن عند علاج المشكلة واستخدام الوصفات الصحيحة، وتجنب المواد الكيميائية وتناول الماء، والأطعمة الصحية والنوم جيداً، والبعد عن التوتر قدر الإمكان، ستحصلين على شعر صحي ولامع، وكثيف.

وصفة عصير البصل والبطاطس لتطويل الشعر

فوائد البصل لتكثيف الشعر وتقليل السقوط مضمونة، على الرغم من رائحته النفاذة، نحتاج إلى عصير حبة من البصل والبطاطس ونخلطهم معا، يوضع الخليط على الشعر ويدلك جيداً، ويترك لمدة ساعه قبل أن يشطف بالشامبو والماء، تكرر الوصفة أسبوعياً.

وصفة الحلبة لتكثيف الشعر

ننقع كمية من حبوب الحلبة حسب طول الشعر في الماء ويترك لمدة يوم ، تصفي الحلبة جيداً، وتجفف من الماء، وتطحن، لنحصل على خليط ناعم، تمزج بعد ذلك باللبن حتى نحصل على خليط كريمي يوضع على الشعر ويترك لمدة ساعة.

وصفة ماء الأرز

وصفة بسيطة وسهلة ونتائجها رائعة لعلاج العديد من مشاكل الشعر من تطويل وتكثيف والقضاء على القشرة، نحتاج إلى كمية مناسبة من حبوب الأرز تنقع لمدة نصف ساعة في الماء، بعد ذلك تصفى ونغسل فروة الرأس بماء الأرز ويترك لمدة ساعتين وبعدها يغسل تكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

وصفة الحناء والزبادي

الحناء من المنتجات المذهلة لنعومة الشعر وكثافته ومنحه لون طبيعي جذاب، لتحضير تلك الوصفة نحتاج إلى خلط كوب من الحناء مع 5 ملاعق من الزبادي، ويوضع الخليط على الشعر ويترك حتى يجف، تلك الوصفة تستخدم مرة واحدة في الشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *