رسميًا .. الحسابات الفلكية تعلن عن موعد إجازة عيد الأضحى 1445 في السعودية وعدد أيام الإجازة 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445، وقد جاء هذا الإعلان عقب تحديد مركز الفلك الدولي للموعد المتوقع لعيد الأضحى بناءًا على الدراسات الفلكية، ومع ذلك فإن التحديد النهائي لبداية شهر ذي الحجة سيتم وفقاً للرؤية الشرعية لهلال الشهر.

موعد إجازة عيد الأضحى 1445 في السعودية

تحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام، وقد يسبق هذا اليوم التاسع من ذي الحجة المعروف بيوم الوقوف بعرفة، الذي يعد من أعظم أيام الله عز وجل، حيث يتنزل فيه الله سبحانه وتعالى، ولهذا السبب وقبل بدء موسم الحج في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد عطلة عيد الأضحى المبارك وفقاً للبيان الصادر عنها.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك

نظرا لتساؤل الكثير من مواطني المملكة عن تاريخ عيد الأضحى هجري وميلادي، فهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي:

  • تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك للجهات الحكومية المشمولة باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بداية من يوم الثلاثاء الموافق 5 من ذي الحجة المقبل، أي أن أخر يوم عمل هو يوم الاثنين الموافق 4 من ذي الحجة 1445.
  • يتم استئناف العمل مرة أخرى ويعود الموظفين لأعمالهم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة 1445.
  • تكون إجازة العيد للجهات الحكومية التي لديها نظم ولائحات إدارية مستقلة 4 أيام عمل كحد أدني، و5 أيام عمل كحد أقصى، حيث تقوم بعض هذه الجهات بمنح العاملين بها الاجازة بنهاية يوم عمل الخميس الموافق 7 من ذي الحجة، على أن يعود الموظفين لأعمالهم مرة أخرى اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة.
  • بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، يُتوقع أن تتراوح عطلة عيد الأضحى المبارك بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى، وذلك وفقاً للإعلانات التي ستصدر مع اقتراب موعد العيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *