“إليكم” متى موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر 1445 – 2024 ؟ وزارة الإسكان تكشف آخر المستجدات

يُعد الدعم السكني من العناصر الأساسية في مساندة المواطنين وتعزيز القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع بنك التنمية العقارية على تقديم الدعم المالي للمستفيدين من خلال برنامج الدعم السكني، لأجل تخفيف العبء المالي عن الأسر، وتحسين مستوى المعيشة وظروف السكن للمواطنين، لذلك يترقب العديد من المواطنين والمقيمين موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر.

متى ينزل الدعم السكني

مع تزايد تكاليف الإسكان في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم، أصبحت المساعدات السكنية الحل الوحيد للعديد من المواطنين للحصول على سكن مناسب يحسن من مستوى معيشتهم، حيث يجسد برنامج الدعم السكني روح العطاء والتكافل، ويهدف إلى مساعدة الأشخاص المحتاجين من خلال توفير منازل سكنية لائقة لهم.

كما يدعم البرنامج الذين يواجهون صعوبات في العثور على مساكن مناسبة، وأولئك الذين يعيشون في ظروف سكنية غير ملائمة أو في منازل مستأجرة لا تفي بمتطلباتهم.

يجدر بالذكر أن الحكومة السعودية تقوم بإيداع وصرف الدعم السكني في اليوم الرابع والعشرين (24) من كل شهر ميلادي، وفي حال مصادفة هذا التاريخ لعطلة رسمية أو إجازة، يتم تعديل موعد الصرف مع الإعلان عن التغيير بوقت كافٍ.

موعد صرف الدعم السكني 1445 – 2024

أعلنت الجهات المعنية عن موعد صرف الدعم السكني لشهر مايو الجاري، حيث سيتم صرف المبالغ المستحقة للمستفيدين وإيداعها في حساباتهم بدءًا من الساعة الواحدة (1.00) بعد منتصف الليل في يوم الخميس 23 مايو 2024، الموافق 15 من شهر ذي القعدة 1445 هجريًا، إذ يمكن للمستفيدين سحب الرواتب من أي صراف آلي أو بنك تابع لهم في مدنهم.

يجدر بالذكر أن هذا الشهر يُعد استثناءً، حيث تم تعديل موعد صرف الرواتب بشكل مبكر نظراً لتزامن موعد الصرف مع يوم الجمعة العطلة الأسبوعية، وبالتالي تم تقديمه ليكون يوم الخميس بدلاً من الجمعة.

كم مبلغ الدعم السكني؟

يسعى العديد من سكان المملكة العربية السعودية لمعرفة كم مبلغ الدعم السكني المخصص للأسر والفئات المستحقة، حيث أوضحت وزارة الإسكان السعودية أن قيمة الدعم السكني تتنوع كما يلي:

  • الأسرة التي يبلغ راتبها 20 ألف ريال تحصل على 70% من الدعم السكني.
  • أما الأسرة التي يبلغ راتبها 18 ألف ريال تحصل على 80% من الدعم السكني.
  • بينما الأسرة التي يبلغ راتبها 17 ألف ريال تحصل على 85% من الدعم السكني.
  • والأسرة التي يبلغ راتبها 16 ألف ريال تحصل على 90% من الدعم السكني.
  • كما أن الأسر التي يتراوح رواتبها بين 14 ألف و15 ألف ريال تحصل على 95% من الدعم السكني.
  • والأسر التي يبلغ راتبها 14 ألف ريال أو أقل تحصل على 100% من الدعم السكني.
  • عند إضافة فرد جديد إلى الأسرة، يتم زيادة نسبة الدعم السكني بنسبة 5% أو أكثر، بناءً على حجم الأسرة.

رقم الدعم السكني

قدمت وزارة الإسكان السعودية العديد من برامج الدعم البارزة، من أهمها برنامج “سكني” الذي يهدف إلى توفير الدعم اللازم للمستحقين للحصول على المسكن المناسب، وقد خصصت الوزارة رقماً موحداً للتواصل المباشر مع ممثلي الدعم على مدار الساعة، لتقديم المساعدة والإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالتسهيلات السكنية، وذلك عبر الرقم 199090.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *