اقترب.. هل اليوم الوطني 1446 السعودي هو يوم التأسيس؟ ومتى إجازته؟ وكيفية الاحتفال به؟

بحث العديد من المواطنين عن اجازة اليوم الوطني 1446 حيث أعلنت المملكة السعودية عن تمديد فترة عطلة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، إلى 3 أيام متتالية، وتبدأ هذه العطلة من اليوم الموافق 22 إلى 24 سبتمبر، ومن المعروف أن يوم السبت عطلة وهي رسمية للعاملين في الدولة حيث أعلنوا أن الإجازة ستكون 3 أيام حتى يستمتع جميع المواطنين باليوم الوطني لوطنهم العزيز.

هل اليوم الوطني السعودي هو يوم التأسيس؟

قد يرتبك البعض بشأن الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس، حيث أنهما مناسبتان وطنيتان مختلفتان، ويصادف يوم التأسيس يوم 22 فبراير، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والثقافي للمملكة عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى، أما اليوم الوطني فهو ذكرى توحيد المملكة العربية.

اجازة اليوم الوطني 1446

أعلنت المملكة السعودية رسمياً تاريخ اليوم الوطني 1446 لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص وكذلك في المدارس، ويوافق هذا اليوم في التقويم الهجري أول شهر ربيع الأول من عام 1445، وتستمر العطلة حتى يوم السبت 23 من نفس الشهر، ويوافق هذا اليوم في التقويم الهجري اليوم الثامن، ومن المقرر أن تستأنف الدراسة والعمل في المملكة يوم الأحد 24 سبتمبر والتاسع من ربيع الأول.

كيفية الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية؟

كما ذكرنا سابقاً، يعتبر اليوم الوطني من أبرز الأيام التاريخية في المملكة العربية السعودية، ونظراً لأهمية هذا اليوم، تتنوع جوانب الاحتفال به وتشمل المواضيع التالية:

  • عندما يأتي اليوم الوطني، يقوم جميع مواطني المملكة العربية السعودية بتزيين الشوارع والمنازل لإحياء ذكرى هذا اليوم الذي يرمز إلى توحيد جميع دول المملكة.
  • تواجد الأغاني الوطنية في الشوارع والمقاهي والمطاعم وفي كل ركن في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
  • تعمل جميع المولات والمطاعم ومراكز التسوق والصيدليات تخفيضات على المنتجات المتخصصة المباعة فيها، حيث قد تصل التخفيضات إلى 50%، وتشمل هذه التخفيضات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية.
  • تعمل المملكة العربية السعودية على تنظيم المزيد من الندوات واستضافة الشخصيات المؤثرة في المجتمع السعودي، ويهدف هذا إلى الحديث عن تاريخ المملكة العربية السعودية وتحديث المعرفة باليوم الوطني على وجه الخصوص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *