هل تم الغاء رسوم المرافقين 2024 وكيف ستؤثر على المقيمين في السعودية “حقيقة أم أمنية بعيدة المنال”

في الآونة الأخيرة تزايدت معدلات البحث من قبل العديد من المقيمين في المملكة عن هل تم الغاء رسوم المرافقين 2024 ؟ وانتشر هذا الحديث خلال الفترة السابقة بين العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية، ولهذا تزايدت معدلات البحث التأكد من إمكانية إلغاء الرسوم المقررة على المرافقين لعدد من الجنسيات التي تأتي إلى السعودية، ويتم فرض هذه الرسوم على الأشخاص المقيمين الذين يقومون باستقدام أفراد عائلتهم لزيارتهم، ولهذا كان يجب على الإدارة العامة للجوازات توضيح تفاصيل هذا الأمر، تابع معي السطور القادمة لمعرفة التفاصيل هذا الأمر وكذلك الفئات التي استثنتها السعودية من دفع هذه الرسوم.

هل تم الغاء رسوم المرافقين 2024 ؟

في الآونة الأخيرة انتشرت أخبار بشأن إمكانية إلغاء رسوم المرافقين في السعودية أو إمكانية تخفيض هذه الرسوم لعدد معين من الجنسيات في المملكة، وذلك بمعدل يصل إلى تخفيض الرسوم من  400 ريال سعودي إلى 100 ريال سعودي.

وتكون ميزة التخفيض لعدد معين من الجنسيات تحددها المملكة، ولكن هناك أيضاً فئات مستثناة من دفع هذا المبلغ، ولكن إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية قد قامت بنفي كل تلك الأحاديث التي قد انتشرت بين المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما قالت إنه حتى هذه اللحظة لم يصرح لهم بتطبيق هذا الحديث بشأن تخفيض قيمة الرسوم على المرافقين.

كيفية تسديد الرسوم الخاصة بالمرافقين

خلال السطور الماضية تحدثنا عن هل تم الغاء رسوم المرافقين 2024 2024 وعرفنا أن كل ذلك ما هو إلا أحاديث بين الأشخاص عبر منصات التواصل ولم يصرح به من أي جهة رسمية، الآن نتطرق للحديث عن كيفية تسديد الرسوم الخاصة بالمرافقين، حيث يمكن تسديدها بشكل إلكتروني من خلال إتباع عدد من الخطوات التي تتلخص في عدة نقاط على النحو الآتي:

  • في البداية قم بالذهاب إلى أقرب ماكينة صراف آلي تتبع المصرف الذي يكون به حسابك البنكي.
  • قم بالضغط على خيار بطاقة الفيزا ثم أدخل الرقم السري واتبع خطوات الدفع.
  • حدد المدفوعات الحكومية بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الدفع.
  • اضغط على أيقونة رفع رسوم المرافقين ثم قم بتسجيل البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة وحسابك البنكي.
  • بعد ذلك قم بالضغط على رمز التحقق من أجل إتمام عملية الدفع.
  • بعد إتمام عملية الدفع سوف تصل لك رسالة عبر رقم هاتفك للتأكيد على نجاح عملية الدفع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *