نتيجة السادس الابتدائي الدور الأول في العراق 2024 الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية

أعلنت وزارة التربية العراقية عن ظهور نتيجة السادس الابتدائي بالعراق. في بعض المحافظات وانه جاري  التصحيح للاختبارات في جميع المدارس لباقي المحافظات، وأنه بعد الانتها. منها سوف يتم إعلانها في هذه المحافظات، ليس هناك موعد محدد لإعلان النتيجة، حيث تم الرد على الكثير من التساؤلات التي ترددت بشأن معرفة متي موعد اعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024، واكدت أنه لابد من المتابعة حتي ظهور النتيجة.

الاستعلام عن نتيجة السادس الابتدائي الدور الأول في العراق 2024

نتيجة الضغط المستمر و الاستعلامات  المستمرة من الأهالي لمعرفة نتيجة الصف السادس 2024، أكدت وزارة التربية العراقية. أنه عند ظهور النتائج في المدارس، يمكن الاستعلام عنها إلكترونيا، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.
  • اختر محافظة السكن للطالب.
  • اختيار نتيجة الصف السادس الابتدائي الدور الاول 2024.
  • القيام بإدخال الاسم بالكامل والرقم الامتحانات.
  • الضغط على أيقونة عرض النتائج.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2024 بالعراق

أكدت وزارة التربية العراقية على أن مرحلة الاختبارات كانت ناجحة بدون اي شكاوي، كما أكدت أن الأسئلة كانت مناسبة لكل الطلاب، لذلك كانت الوزارة حريصة على تسهيل إجراءات استخراج النتيجة. نظرا لوجود ضغط من الأهالي لمعرفة نتيجة السادس الابتدائي 2024، كما شددت على مراعاة الضغط و الاستعلامات في هذه الفترة، وأنه في حالة ظهور النتيجة في مدرستك إلكترونيا يتم التوجه في اليوم التالي لمعرفتها بكل سهولة، وأنه سوف يتم إتاحة النتيجة بطرق مختلفة.

موعد ظهور نتيجة السادس الابتدائي محافظة الكرخ الاول والثانية

كما أوضحت  الوزارة أن النتيجة تختلف من مكان لآخر وأنه يمكن أن يتم التصحيح في مدرسة وآخرين لا يتم التصحيح بها في نفس المديرية التعليمية. بالإضافة إلى أن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لاستخراج النتيجة، كما عرضنا بالفقرة السابقة، وسيتم اليوم الخميس 23 مايو 2024. اعلان نتائج امتحانات السادس الابتدائي الدور الاول للعام الدراسي 2024 الكرخ الاولى والكرخ الثانية (غدا الخميس )، وتسعي وزارة التربية بالحكومة العراقية علي تسهيل عملية استخراج نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024. حيث أن هذه المرحلة التعليمية مهمة لذلك تحظي باهتمام كبير من قبل الطلاب والاهالي، وذلك حرصا من وزارة التربية على جعل العملية التعليمية اسهل وأيسر للطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *