لتسهيل الإجراءات على المواطنين “بشكل رسمي .. الحكومة الجزائرية تطلق منصة طابعكم الرقمية” 2024

أعلنت وزارة المالية في الجزائر عن إطلاق منصة طابعكم التي توفر للمواطنين خدمات الدفع الإلكتروني للخدمات الحكومية وكذلك خدمات استخراج الأوراق الحكومية المختلفة بكل سهولة وسرعة، فما هي أهمية وأهداف تلك المنصة وكيفية استخدامها بخطوات بسيطة وما هي الخدمات التي تقدمها إلى المواطنين وغيرها من التفاصيل الهامة حولها، تابعوا معنا التفاصيل.

منصة طابعكم

تعتبر منصة طابعكم الرقمية واحدة من أحدث المنصات الإلكترونية الحكومية التي تم إطلاقها في يوم الثامن من أغسطس الحالي، فقد أوضح وزير المالية الجزائري لعزيز فايد أن الهدف من هذه المنصة هو رقمنة الدفع والقيام باستخدام التكنولوجيا بشكل أفضل للتسهيل الخدمات الحكومية على المواطنين في الجزائر خاصة خدمات المديرية العامة للضرائب، كما سيستفيد منها الأجانب والمقيمين من تلك المنصة من خلال استخدام بطاقات الإقامة أو جوازات السفر بالإضافة إلى السجلات التجارية.

حيث أشرف السيد الوزير على مراسم الإطلاق برفقة السيد كريم بيبي تريكي وزير الإنصالات السلكية وللاسلكية الجزائري وكذلك السيدة مريم بن مولود المحافظة السامية للرقمنة، إلى جانب ممثل وزير الخارجية والجماعات المحلية وأيضًا مديرة الضرائب العامة السيدة آمال عبد اللطيف وغيرهم.

منصة طابعكم
منصة طابعكم

طريقة استخدام منصة طابعكم

تقدم هذه المنصة الإلكترونية عدد من الخدمات الهامة في الجزائر بسهولة وسرعة لتسهيل المعاملات الحكومية المالية المتاحة طول 24 ساعة وذلك بالخطوات التالية:

  1.  في البداية يجب الدخول على موقع المنصة الإلكتروني المتاح على شبكة الإنترنت.
  2. يمكن الاختيار بين 3 لغات لتسهيل التعامل على المنصة وهم العربية والإنجليزية والفرنسية.
  3. ثم يقوم المستخدم بتقديم الأوراق الضرورية للحصول على الخدمة التي يريدها.
  4. وفي النهاية سيتم إصدار بطاقة ذهبية أو إئتمانية للمستخدم.

أهم أهداف وخدمات المنصة

تقدم المنصة الرقيمة طابعكم عدد من الخدمات والأهداف التي تسهل على المواطنين دفع كافة المعاملات المالية وكافة الطوابع لعدم التعرض إلى عمليات تزوير أو نصب خاصة في الشأن الضرائب.

  • توفر المنصة خدمة دفع قيمة الطوابع في كافة المستندات الإدارية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  • كما تقدم نموذج متطور من الخدمات الإلكترونية، حيث تسعى الحكومية إلى رقمنة عدد من القطاعات مثل الميزانية والضرائب والجمارك والمحاسبة والخزينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *