“وزارة السكن والعمران” اعلان نتائج الاكتتاب في سكنات عدل 3 غدًا واغلاق منصة التسجيل لأجل غير مسمي .. ماهية الخبر

تناقلت اخبار في الفترة الاخيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي افادت اعلان نتائج الاكتتاب في سكنات عدل 3 غدًا وايضًا اغلاق منصة التسجيل امام جميع المواطنين لاجل غير مسمي، هذا مما دفع وزارة السكن والعمران الي توضيح ماهية الامر والتفاصيل فيما يلي.

اعلان نتائج الاكتتاب في سكنات عدل 3 غدًا

اوضحت وزارة السكن العمران حقيقة ما تداول بشأن اعلان نتائج الاكتتاب في سكنات عدل 3 والتي وصل عددها الي مليون و440 ألف مكتتب عبر كامل التراب الوطني غدًا، حيث نفت هذه الاخبار مؤكدة علي ان دراسة جميع الطلبات لم تنتهي الي الان وفور الانتهاء منها ستقوم بالاعلان عن النتائج عبر الرابط الرسمي للوكالة فقط، وشددت على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية، وهي صفحات وكالة عدل ووزارة السكن للحصول على معلومات موثوقة حول صيغة عدل 3.

اغلاق منصة التسجيل في سكنات عدل

وقد انتشرت على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة، أنباء غير دقيقة ومتناقضة حول اغلاق منصة التسجيل في سكنات عدل 3، مما أدى إلى حالة من الارتباك والخوف لدى العديد من المواطنين، ولكن طمأنت الوزارة جميع المواطنين واكدت علي ان هذه الاخبار عارية تماما من الصحة مشيرة الي ان منصة التسجيل ستفتح مرة اخري ولكن بعد الانتهاء من دراسة جميع الطلبات الحالية.

شروط الاستفادة من سكنات عدل 3

وحددت الوزارة بعض الشروط التي يجب ان تنطبق علي المتقدمين للاستفادة من سكنات عدل 3 علي النحو التالي:

  • أن يكون الدخل الشهري الصافي للمتقدم وزوجته مجتمعًا لا يقل عن 24,000 دينار ولا يزيد عن 120,000 دينار.
  • كما يشترط ألا يكون المتقدم أو زوجه قد امتلكا سابقًا أي عقار سكني أو أرضًا صالحة للبناء، سواء بالحيازة أو الملكية بأي شكل من الأشكال.
  • ولا يجوز أن يكون المتقدم قد استفاد من أي دعم حكومي سابق لبناء أو شراء مسكن.
  • ويتعين على المتقدم سداد دفعة أولى بنسبة 38% من قيمة المسكن على خمس دفعات متساوية، ودفع باقي المبلغ على أقساط شهرية ثابتة على أن لا تتجاوز مدة القرض 35 عامًا لمن يقل دخلهم عن 8 ملايين سنتيم، و30 عامًا لمن يزيد دخلهم عن هذا المبلغ.
  • ويجب أن ينتهي سداد آخر قسط قبل بلوغ المتقدم سن السبعين، مع إمكانية تعيين كفيل في حالة عدم القدرة على السداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *