موعد اليوم الوطني السعودي وأهم احتفالات والفعاليات 1446

فعاليات اليوم الوطني السعودي 1446، يعتبر اليوم الوطني من أهم الاحتفالات  التي تقام في المملكة العربية السعودية، فهو يوم مقدس بالنسبة للمواطنين السعوديين حيث أنه يحتفل به جميع الشعب السعودي وأيضا المقيمين في السعودية وخلال بضع أيام سوف تحل الذكرى الخاصة باليوم الوطني في الوقت المحدد له من كل سنة، حيث أن المملكة بأكملها يحتفلون  بهذه المناسبة العظيمة، في هذا المقال سوف نتعرف على هذه الفعاليات بشيء من التفصيل.

موعد فعاليات اليوم الوطني 1446

كل الشعب السعودي ينتظر بكل شغف يوم الاحتفال باليوم الوطني السعودي لأنه أحد أهم الاحتفالات التي عن طريقها يكون الشعب كله تحت حكم واحد، وهذا اليوم يعد فرصة عظيمة لكي يعبروا عن فخرهم بوطنهم وتراثهم أيضًا.

وقد قامت السلطات السعودية بالإعلان عن موعد الاحتفال والذي ينتظره كل العاملين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص لأنه يعتبر عطلة رسمية لكل الموظفين والطلاب.

وهذا الاحتفال يكون في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الموافق في الشهر الهجري يوم 20 من شهر ربيع الأول سنة 1446، وتبدأ الإجازة من يوم الأحد قبل يوم الاحتفال وحتى يوم الاحتفال ذاته.

فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 1446

المملكة العربية السعودية تشهد في هذا اليوم الكثير من الاحتفالات والفعاليات ويشترك فيها كل الأطياف سواء عاملين أو طلاب أو موظفين والمقيمين في السعودية بشكل عام ومن أهم هذه الفعاليات التي تقام في اليوم الوطني ما يلي:

  • يتم في هذا اليوم الكثير من الأمسيات الموسيقية ويتم تناقلها بين الإذاعات في المملكة العربية السعودية.
  • أيضا يتم تقديم بعض العروض الثقافية التي تبرز تاريخ وإنجازات المملكة العربية السعودية.
  • من مظاهر الاحتفال أن تقدم كل الأسواق  والمحلات تخفيضات وعروض على السلع، وتقوم شركة الطيران بتخفيض سعر الرحلات مما يجعل المواطنين سعداء.
  • ومن أجمل فعاليات الاحتفال أنه يتم تزيين الطرق بالزينة والأعلام احتفالا باليوم الوطني ويتم رفع الأعلام على جميع المباني الحكومية.
  • أيضًا يتم تقديم بعض العروض العسكرية التي يعبر فيها الشعب عن فخره واعتزازه باليوم الوطني والولاء لهذا الوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *