تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

من الأخبار السارة وهي، مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم، لذلك فان هذا بمثابة بشرة سارة لكن حفظة القرآن في الرياض أو من يهمهم الأمر، وبنائاً علية وفرنا لكم بعض المعلومات التي قد تفيدكم عن مسابقة القرآن الكريم، وأيضا عن المكافآت التي وضعها خادم الحرمين الشريفين لكل متفوق، وعن مواعيدها ولحظة انطلاقها أيضا .

مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

في دورتها الرابعة والأربعين، تنطلق مسابقة حفظ القرآن الكريم، والتفسير الميسر، والتلاوة العطرة لكل محب للتلاوة، ومن خلال هذه المناسبة، أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على المسابقة، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أكد جهود خادم الحرمين الشريفين، الملك سليمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله، فقد أدني الدكتور عبد اللطيف بشكره لهم، وعظم ما قدموه وتسهيل طريقة الأشتراك في المسابقة، وما زالوا يقدموه في هذه المسابقة، وأضاف أن كل هذه الجهود، تؤكد علي مدي أهتمام البلد الكريمة بكتاب الله ومن يحفظة ويتلوه ويعمل به وحسن تلاوته وتفسيره.

موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

مسابقة القرآن الكريم، ستكون في شهر صفر القادم للعام الهجري 1446، في مكة المكرمة، لذلك سوف يكون هذا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سليمان عبد العزيز آل سعود “حفظة الله”، لذلك يشارك في هذه المسابقة، متسابقون من مختلف دول العالم، فلابد من الالتزام بكل خطوة، ويبلغ مجموع جوائز المسابقة أربعة ملايين ريال سعودي، لذلك يقام هذا الحفل الكريم في رحاب المسجد الحرام .

فروع مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

تتكون المسابقة من خلال أربعة فروع أساسية، نظمها المقيمين علي الحفل، وعلي رأسهم خادم الحرمين الشريفين، الملك سليمان بن عبد العزيز، وتقسم الفروع كالتالي .

  • الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً، مع كيفية التجويد بالقرائات السبع المتواترة من طريق الشاطبية.
  • الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً وتفسير مفرداته .
  • الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد,
  • الفرع الرابع: حفظ خمسة عشر جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد.
  • الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

قيمة جوائز المسابقة وطريقة توزيعها

تبلغ قيمة جوائز المسابقة أربعة ملايين ريال سعودي، وسوف توزع بالطريقة الآتية :

  1. الفرع الأول، الفائز الأول (500 ألف ريال)، الفائز الثاني (450 ألف ريال)، الفائز الثالث (400 ألف ريال) .
  2. الفرع الثاني، الفائز الأول (300 ألف ريال)، الفائز الثاني (275 ألف ريال)، الفائز الثالث (250 ألف ريال) .
  3. الفرع الثالث، الفائز الأول (200 ألف ريال)، الفائز الثاني (190 ألف ريال)، الفائز الثالث (180 ألف ريال)، الفائز الرابع (170 ألف ريال)، الفائز الخامس (160 ألف ريال).
  4. الفرع الرابع، الفائز الأول (150 ألف ريال)، الفائز الثاني (140 ألف ريال)، الفائز الثالث (130 ألف ريال)، الفائز الرابع (120 ألف ريال)، الفائز الخامس (110 ألف ريال).
  5. الفرع الخامس، الفائز الأول (65 ألف ريال)، الفائز الثاني (60 ألف ريال)، الفائز الثالث (55 ألف ريال)، الفائز الرابع (50 ألف ريال)، الفائز الخامس (45 ألف ريال).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *