زيادة دعم الحقيبة المدرسية 350 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي .. حقيقة الخبر

ما حقيقة زيادة دعم الحقيبة المدرسية؟ وكم الزيادة التي من المفترض إضافتها؟ حيث تعمل وزارة الموارد البشرية السعودية منذ مدة طويلة على توفير برنامج الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين، ومن أشكال الدعم الإضافي التي يتم الحصول عليها منه هو دعم الحقيبة المدرسية والذي يساعد على تقديم الدعم للأطفال؛ لهذا سوف نعرض لكم بشكل مفصل حقيقة زيادة دعم الحقيبة المدرسية 350 ريال بالنسبة إلى المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي.

حقيقة زيادة دعم الحقيبة المدرسية

تداولت الكثير من المنصات على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة خبر زيادة قيمة دعم الحقيبة المدرسية، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هذا الخبر لا حقيقة له، وأن كل ما يتم نشره حول زيادة قيمة الدعم ليصل إلى 350 ريال سعودي ليس إلا إشاعات.

كذلك لا يوجد أي أمر ملكي أصدر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بزيادة قيمة دعم الحقيبة المدرسية أو الموعد الذي من المقرر أن يتم الإعلان رسميًا على النتائج به، ولكن القرار الصادر هو صرف الدعم ثلاث مرات سنويًا، ويتم صرفه عند بداية كل فصل دراسي جديد فقط.

كم قيمة دعم الحقيبة المدرسية لهذا العام

من الأشياء الضرورية والتي يجب الإلمام بها هي قيمة دعم الحقيبة المدرسية الحقيقي، والذي يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور الحصول عليه، وهو مخصص للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6: 18 عام ويتم صرفه في بداية كل عام دراسي.

حيث تصل قيمة الدعم إلى 240 ريال سعودي ومقسمة على ثلاثة فصول وتكون مقسمة على 80 ريال لكل طالب مستفيد في كل فصل دراسي، مع صرف الدعم برفقة راتب الضمان الاجتماعي المطور بدون أي زيادة أخرى مما تم نشره مسبقًا من أخبار على وسائل التواصل.

ليس هناك أي أمر ملكي حول حقيقة زيادة دعم الحقيبة المدرسية، فقد أشارت وزارة الموارد البشرية أن مثل هذه الأخبار غير صحيحة ولا يجب تصديقها أو الإنصات إليها لاحقًا، حيث أن دعم الحقيبة المدرسية يعتبر أحد أهم برامج الدعم التي يتم تقديمها لأبناء المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *