“حنحتفل ونأخذ إجازة “موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للموظفين بالقطاع العام والخاص

يستعد العديد من المواطنين للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، إذ تعد هذه المناسبة من المناسبات الدينية المهمة، يقوم المسلمون بشراء حلوى المولد من مختلف المحلات كجزء من تقاليد الاحتفال الراسخة في مصر، لذلك، ارتفع البحث عن موعد وعدد أيام إجازة المولد النبوي.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن المولد النبوي الشريف لعام 2024 سوف يصادف يوم الإثنين 16 سبتمبر، والذي يوافق 12 ربيع الأول 1446، ورغم ذلك، من المرجح أن يتم تأجيل الإجازة لكي تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، ما يعني أن إجازة المولد النبوي ستعطى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

إجازة المولد النبوي 2024 بأجر كامل

وفقًا لأحكام قوانين العمل السارية في البلاد تعد إجازة المولد النبوي 2024 إجازة مدفوعة الأجر بشكل كامل، هذا ينطبق على موظفي الجهاز الإداري للدولة والقطاع الحكومي الذين يخضعون لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وكذلك على العاملين في القطاع الخاص الذين ينظم أوضاعهم قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

عدد أيام إجازة المولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي 2024 ستكون ثلاثة أيام متتالية بأجر كامل، إذ تقرر ترحيل إجازة المولد النبوي من الاثنين 16 سبتمبر إلى الخميس 19 سبتمبر، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بنقل الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، وبذلك، سيستفيد موظفو القطاع الحكومي وغالبية القطاع الخاص من عطلة طويلة تشمل يومي الجمعة والسبت، وهما عطلة أسبوعية رسمية.

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف

  • نسيم مولد أشرف الخلق تتجدد من جديد
  • يجي مولد الرسول الأعظم ( ص ) الله عليه وسلم أهنئك وأهنئ كل أحبائك بمولد سيد العالمين.
  • ولد الهدى فالكائنات ضياء .
  • تهنئة من القلب بمولد  الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم عام وأنتم بخير .

إجازات متبقية في عام 2024

لم يتبقى في 2024 سوى آخر العطلات الرسمية، وهي إجازة 6 أكتوبر التي تحتفل بها البلاد بذكرى انتصار القوات المسلحة في حرب 6 أكتوبر 1973، والذي يوافق الأحد 6 أكتوبر2024، وفي هذه العطلات الرسمية يحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر، ومع ذلك، يمكن لصاحب العمل استدعاء العامل إلى العمل إذا كانت هناك حاجة لذلك، وفي هذه الحالة يحق للعامل الحصول على ضعف أجره عن كل يوم إجازة يعمل فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *