شوف حتدخل أي تخصص.. مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة لجميع اللغات

تزامنا مع انتهاء فترة امتحانات الثانوية العامة ومع بدء العد التنازلي لنهاية العام الدراسي الجاري، وحرصا منا على تلبية كافة رغبات الطلاب في البحث عن مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة وكذلك جميع الكليات العلمية والأدبية، حيث يتم توفير ذلك من أجل التيسير على الطلاب وأولياء الأمور البحث عن المصاريف الخاصة بالجامعات، ننشر لكم تقرير يوضح كل مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية بجامعة القاهرة 2024 – 2025، والتي تقبل طلاب الشعبتين سواء الشعبة العلمية (علوم – رياضة) أو الأدبية.

كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة

تعتمد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة على نظام الساعات المعتمدة والذي يختلف في تنظيمه على النظام  العادي، وكذلك يختلف في التقدير وغيره من الأمور، وتقبل كلية سياسة واقتصاد جامعة القاهرة طلاب الشعبتين العلمية من المرحلة الأولى والثانية، وكذلك الأدبية من المرحلة الأولى.

كما تضم الكلية ثلاث شعب للدراسة سوا الدراسة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أيضا، بحيث يتم القبول في شعبة اللغة العربية دون التقدم لأي امتحانات قبول، بينما يتم التحاق الشعبة الإنجليزية والفرنسية بعد أداء امتحان قبول وكذلك هناك شروط معينة لابد من توافرها في الطلاب الجدد الملتحقين بالكلية.

تخصصات كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة

وتتيح الكلية إمكانية التخصص في أحد أقسامها تزامنا مع  بداية السنة الدراسية الثانية للفرقة الثانية، والتي يتم فيها اختيار أحد الأقسام مثل اقتصاد – إحصاء – علوم سياسية.

أما عن الفرقة الثالثة فعلي الطالب أن يتخصص في تخصص فرعي من التالي: اقتصاد – إحصاء – علوم سياسية – إدارة عامة – حوسبة اجتماعية.

مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة

تختلف مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة من عام لعام آخر، ويأتي ذلك وفقا للقرارات التي تصدرها إدارة الجامعة والتي تكون من المقرر عرضها للعام الدراسي الجاري كالتالي:

  • المصاريف المخصصة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة قسم اللغة العربية 10000 جنيه مصري.
  • المصاريف المقررة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة للغة الإنجليزية 500 ألف جنيه مصري.
  • أما عن مصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة الخاصة بقسم اللغة الفرنسية إجمالي مبلغ 29 ألف جنيه مصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *