غضب عالمي على نطاق واسع .. “تقرير رسمي” يوضح حقيقة الغاء مواقيت الصلاة في جوجل

الغاء مواقيت الصلاة في جوجل من الأخبار التي تصدرت خلال الساعات الأخيرة الماضية محركات البحث، تحديدًا مع الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حيث انتشر  العديد من الأخبار عبر  مواقع التواصل الاجتماعي التي أفادت بقيام شركة جوجل الأمريكية بحذف التطبيق الخاص بالمواقيت، كما تم الإشارة إلى عدم تواجد منصة في رأس الصفحة الرئيسية للبحث كما هو الحال دائمًا، الأمر الذي تسبب في غضب على نحو واسع بين المسلمين في كافة دول العالم.

الغاء مواقيت الصلاة في جوجل

صباح اليوم السبت تم ملاحظة الغاء مواقيت الصلاة في جوجل وعدم وجودها كما كان في السابق على رأس الصفحة، الأمر الذي أثار موجه عغضب كبيرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يعتمد عليها الملايين من المسلمين في كافة دول العالم بشكل يومي للتعرف على توقيت الصلوات الخمس.

عدد من خبراء مجال التكنولوجيا، توقعوا أن إزالة جوجل لـ مواقيت الصلاة يأتي في إطار  التحديثات التي تقوم بها الشركة العالمية من أجل تحسين صحة ودقة المعلومات التي يتم عرضها للمستخدمين، وذلك من تعديل كيفية تنصيف النتائج.

أسباب اختفاء مواقيت الصلاة من جوجل

أوضح تقرير رسمي عاجل عن أسباب اختفاء مواقيت الصلاة من «جوجل»، وقد جاء أهم الأسباب على النحو التالي:

  •  التغييرات في نتائج بحث جوجل قد تكون راجعة إلى عامل تحديثات خوارزميات البحث، إذ دائمًا ما تحرص جوجل على الارتقاء من موثوقية المعلومات ودقتها على أن يتم ذلك من خلال إعادة تصنيفها وذلك من خلال عرضها بطرق جديدة.
  • السبب التاني هو وجود مشاكل ذات صلة بمصادر البيانات التي توفر المعلومات اللازمة عن مواقيت الصلاة، ومنها على سبيل المثلل توقف عدد من المواقع عن تقديم المعلومات الضرورية لذلك أو حدوق تغيير في تنظيم بياناتها.
  • السبب الثالث والأخير، وجود مشكلات تقنية أو أخطاء تكون مؤقتة تسهم بشكل كبير  على ألية عرض نتائج البحث.

مواقيت الصلاة في مصر

فيما يلي مواقيت الصلاة في محافظة القاهرة:

  • توقيت صلاة الفجر: 4:43 صباحًا.
  • توقيت صلاة الظهر: 1:00 مساءًا.
  • توقيت صلاة العصر: 4:37 مساءًا
  • توقيت صلاة المغرب: 7:40 مساءًا
  • توقيت موعد صلاة العشاء: 9:6 مساءًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *