متى موعد صرف معونة الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان؟ خدمة المستفيدين تجيب وتوضح أهم الشروط

يعتبر تحديد موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية من القضايا الهامة التي تشغل بال الكثيرين في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، خصوصًا مع اقتراب بداية العام الدراسي، وتعمل الحكومة السعودية على تقديم الدعم والمساعدات والمنتجات كوسيلة لمساعدة المواطنين على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، لذلك، تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تقديم ما يُعرف بمساعدة الحقيبة المدرسية، من أجل دعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمحدود لضمان تعليم أطفالهم، و بناءً عليه، سنقوم بعرض موعد صرف الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

صرف الحقيبة المدرسية 1446 لمستفيدي الضمان

لم يتم تحديد موعد صرف الحقيبة المدرسية للعام 1446 حتى الآن، ومن المحتمل أن يتم ذلك إما قبل بدء العام الدراسي المقبل أو مع صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر سبتمبر، الذي سيتلقاه المستحقون في الأول من سبتمبر المقبل.

ستقوم الوزارة بالإعلان عن التفاصيل المتعلقة بموعد صرف دعم الحقيبة المدرسية للمستفيدين من الضمان خلال الأيام القليلة القادمة.

شروط الحصول علي دعم الحقيبة المدرسية

  • في البداية ينبغي أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا ويقيم بشكل دائم داخل المملكة.
  •  ومن ثم يجب أن يكون من ذوي الدخل المحدود ويقدم المستندات التي تثبت ذلك.
  • أيضا يجب أن يتراوح عمر الطالب بين 6 و 18 عامًا وأن يكون مسجلاً في مدرسة حكومية.
  • ومن ثم يجب أن يكون المتقدم مسجلًا كمعيل في برنامج الضمان الاجتماعي وأن يكون ولي الأمر من المستفيدين.
  • في النهاية يتعين تقديم طلب رسمي للجهات المختصة للحصول على الدعم في الوقت المناسب، مع ضرورة توفير جميع المعلومات اللازمة بدقة لضمان الحصول على الدعم.

كم يبلغ دعم الحقيبة المدرسية فى الضمان الاجتماعي

يستحق مستفيدو الحقيبة المدرسية مبلغ يصل إلى حوالي 252 ريال سنويًا، وذلك لمساعدتهم في تخفيف الأعباء على الأسر السعودية وضمان تحقيق أعلى مستويات الاستفادة للطلاب من خلال شراء المستلزمات وتهيئة البيئة المناسبة للتعلم في المدارس المختلفة.

يعد برنامج الحقيبة المدرسية أحد البرامج التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة، بما يضمن التزام الحكومة بمسار رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *