عاجل… قرارت بشأن تحويل الأموال من المملكة إلى اليمن وفق توضيح وزارة المالية بالتعاون مع الداخلية السعودية

تحويل الأموال من المملكة إلى اليمن، قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بعض القرارات التي تتعلق بعملية تحويل الأموال من المملكة إلى اليمن ولا سيما بعد وجود تحديات تواجه اليمن، ولهذا فإن السعودية قامت بتقديم الدعم والمساندة لليمنيين، وطبقًا للدراسات التي تم إجراؤها فإن السعودية قامت بتحويلات مالية لليمن بمبلغ يقدر بحوالي 3.2 مليار دولار في سنة واحدة، وقد اتضح أن هذا الأمر يساعد الاقتصاد اليمني بشكل كبير ويحقق حياة عادلة لليمنيين.

تحويل الأموال من المملكة إلى اليمن

قامت وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتحديد الطرق التي يمكن عن طريقها تحويل الأموال من السعودية إلى اليمن كتالي:

  • البنوك التجارية التي تم ترخيصها، وهي أكثر الطرق الآمنة، ولهذا فقد تم تخفيض الرسوم الخاصة بالتحويل إلى ما يتخطى 15%، هذا من أجل العمل على زيادة الإقبال على الوسائل الرسمية.
  • خدمة التحويل الإلكتروني، ولهذا فقد تم ترخيص أكثر من منصة إلكترونية لتصبح معتمدة من الحكومة السعودية، من أجل تسهيل عملية التحويل والعمل على سرعة وصول المال.
  • مراكز الصرافة المعتمدة، حيث يوجد أكثر من 12 مركز صرافة تم اعتماده من أجل عملية تحويل المال إلى اليمن.
  • كما يمكن التحويل من خلال البريد السعودي وفروعه المختلفة، جاء هذا تسهيلًا لعملية التحويل.
  • كما يمكن ذلك من خلال الحوالات البنكية الدولية وإمكانية استخدام نظام سويفت المتوفر لدى كافة البنوك المرخصة.

المبلغ الذي يمكن تحويله من المملكة

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتحديد أقصى مبلغ مالي يستطيع المواطن تحويله من المملكة، وهذا المبلغ هو 35 ألف ريال سعودي، وفي حالة قيام المقيمين بغير ذلك فإن هذا يعرض المقيم للمساءلة القانونية، وقد يصل الأمر إلى السجن وأمور غير مرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *