مراجعة هاتف Realme 12x 5G أرخص هاتف بأقوى أداء في الألعاب

نقدم لكم اليوم مراجعة هاتف Realme 12x 5G الجديد كليا، والذي يعد واحد من أرخص الهواتف التي يمكنك شراءها بمعالج قوي للألعاب والأداء اليومي، حيث يمتاز هذا الهاتف بسعره الإقتصادي. فيعد هو أرخص هاتف في شركة Realme  التي تنافس محليا في السوق المصري، وسوف ننقل لكم تجربة تفصيلية للهاتف اليوم.

مراجعة Realme 12x 5G
مراجعة Realme 12x 5G

مراجعة هاتف Realme 12x 5G

يأتي الهاتف بتصميم فخم وأنيق إلى حد كبير، مع إطار الكاميرا الخلفية الدائري والنقشة المستوحاة من الريش بانعكاسات لطيفة. كما أن ملمس الهاتف جيد وغير اقتصادي إطلاقا. وزن الهاتف حوالي 190 جراما مع سمك 7.9 ملم، وإطار الهاتف مسطح تماما. جودة التقفيل في الهاتف ممتازة، وتقول ريلمي إن الهاتف مقاوم للصدمات بشكل كبير. الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP54 وهي شهادة خفيفة لطرطشة الماء، ويوجد جراب شفاف مع الهاتف في العلبة.

مراجعة Realme 12x 5G
مراجعة Realme 12x 5G

الشاشة

يعمل الهاتف بشاشة IPS LCD بقياس 6.67 بوصة بدقة HD+ مع تردد يصل إلى 120 هيرتز. الشاشة مسطحة بالكامل، مع حواف معقولة حول الشاشة، وثقب للكاميرا السيلفي. يمتاز الهاتف بدعم معدل تحديث 120 هيرتز في الفئة الاقتصادية، لكن للأسف الشاشة تأتي بدقة HD+ فقط، ما يجعل كثافة البيكسلات قليلة. ومع ذلك، التجربة بشكل عام مقبولة. الشاشة حصلت على شهادة TuV لراحة العين، أما من ناحية الألوان، فالشاشة ممتازة كشاشة IPS LCD. لكن من ناحية السطوع، فالأداء متواضع إلى حد كبير حيث يبلغ 625 شمعة فقط.

مراجعة Realme 12x 5G
مراجعة Realme 12x 5G

الأداء

يعمل الهاتف بمعالج ميدياتك Dimensity 6100 Plus، وهو معالج بتقنية 6 نانو ميتر يدعم شبكات الجيل الخامس، مع ذاكرة تخزين من نوع UFS 2.2 بسعة 256 جيجا + 8 جيجا رام. المعالج هو أهم ميزة في هذا الهاتف، حيث يقدم أداء ممتازا جدا. تركيبة المعالج مع الشاشة الـ120 هيرتز جعلت التجربة جيدة جدا في الفئة الاقتصادية، فهذا هو أسرع هاتف اقتصادي يمكنك اقتناؤه. يقوم الهاتف بفتح البرامج بسرعة كبيرة بدون أي مشاكل، كما أن التنقل بين البرامج يتم بسرعة وسلاسة بدون أي تقطيع. جدير بالذكر أن هذا المعالج هو نفسه المستخدم في Realme 12 5G. يقوم المعالج بتشغيل لعبة ببجي على 40 إطارا في الثانية، بأداء ممتاز جدا، وسخونة الهاتف بسيطة ومقبولة جدا.

مراجعة Realme 12x 5G
مراجعة Realme 12x 5G

سعر Realme 12x 5G

نسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 655 ريال سعودي

ويمكنك تركيب شريحتين إتصال 5G او شريحة واحدة مع كارت ميموري في نفس الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *