متى موعد نتائج سكنات عدل 3 المرحلة الاولى 2024 وكيفية سداد الجمعيات ؟!

متى موعد نتائج سكنات عدل 3 المرحلة الاولى؟ وهل حدد موعد إعادة التسجيل بسكنات عدل؟ حيث عملت وزارة السكن والعمران الجزائرية على الرد على كافة الأخبار التي تم تداولها حول ظهور نتائج الاكتتاب ببرنامج سكنات عدل، بالإضافة إلى حرص الوزارة على توضيح النسبة وكيفية سداد الدفعات الأولى.

موعد نتائج سكنات عدل 3 المرحلة الاولى

صرحت وزارة السكن والعمران حول موعد صدور نتائج عملية الاكتتاب لسكنات عدل 3، والتي بلغ عدد المكتتبين بها إلى 1.440.340 مكتتب، كما نفت الوزارة جميع الأخبار التي تم تداولها وهي أنه قد تم تحديد موعد محدد للإعلان رسميًا على النتائج، وأوضحت أن الجهات المكلفة بهذا الأمر لم تنتهي حتى الآن من دراسة كافة الطلبات بسبب الإقبال الكبير على التسجيل.

كذلك أشارت إلى أنه بمجرد الانتهاء من عملية دراسة ومراجعة الطلبات سيتم الإعلان عن النتائج من خلال الموقع الرسمي لوكالة عدل، بالإضافة إلى أنها ستعلن عن إعادة فتح المنصة مرة أخرى للتسجيل، وأعربت الوزارة أنه ليس هناك أي نية لإيقاف التسجيل بسكنات عدل.

الكيفيات الخاصة بسداد الدفعة الأولى من سكنات عدل

كما عرضنا في السابق أن وزارة السكن والعمران الجزائرية قامت بتوضيح كيفية سداد الدفعة الأولى لسكنات عدل، حيث وضحت الوزارة أنه يشترط على الراغبين في شراء سكنات عدل سداد دفعة أولى ونسبتها 38% من قيمة المسكن على مجموعة من الأقساط، وجاءت هذه الأقساط بحسب ما يلي:

  • ينبغي سداد 10% من إجمالي المبلغ بمجرد الحصول على الموافقة المبدئية من الوزارة على الطلب.
  • سداد الأقساط المتبقية والتي نسبتها 7% لكل مرحلة بناء بمجرد الانتهاء منها، وهذا بدايةً من أعمال الأساسات والأشغال الكبرى والثانوية وشبكات الخدمات، ذلك لحين الانتهاء من كافة الأعمال وتسلم مفاتيح السكن ثم توقيع عقد البيع بالإيجار من قبل الجهات المختصة.

إن برنامج سكنات عدل 3 يعتبر أحد أهم برامج الدعم التي يتم تقديمها وفقًا لبعض الشروط المحددة من قبل الجهات المختصة، والتسجيل بها يتم بشكل إلكتروني عن طريق خطوات بسيطة وسهلة ولقد تم بالفعل الإنتهاء من المرحلة الأولى للتسجيل ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميًا على النتائج خلال الأيام المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *