عاجل: الوطني للأرصاد يُحذر من طقس الساعات القادمة.. “الحرارة تلامس الـ50 وسيول ببعض المناطق”

أصدر الوطني للأرصاد قبل قليل بيان يحذر فيه من طقس الساعات القادمة على عدد من مناطق المملكة، وأشار المركز إلى أن ثماني مناطق بالمملكة العربية السعودية سوف تشهد أمطار غزيرة ورياح وتدني للرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على نجران وجازان وعسير والشرقية والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة، فيما تشهد بعض المحافظات حرارة شديدة تقترب من الخمسين درجة مئوية.

تنبيه من المركز الوطني للأرصاد لسكان المملكة

وحول تفاصيل حالة الطقس اليوم، أشارت الأرصاد إلى أن منطقة جازان سوف تستمر الأمطار الغزيرة بها وجريان السيول عليها، وخاصة على هروب وفيفا والعيداني والعارضة والريث والدائر والحرث، وتخف شدة الأمطار على ضمد وصبيا وصامطة والفطيحة والطوال وأحد المسارحة، وهذه الحالة مستمرة حتى الساعة 11 مساء اليوم الأحد.

كما تشهد منطقة الباحة أمطار متوسطة إلى شديدة وسيول وصواعق رعدية حتى الساعة 23 من مساء السبت، وتشمل هذه الحالة كل من بني حسن وبلجرشي والمندق والقرى والعقيق والباحة وقلوة وقرعة غامد الزناد والمخواة والحجرة.

أما المدينة المنورة، فستشهد أمطار خفيفة ورياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة وتدني للرؤية الأفقية، حتى الساعة الخامسة عصر اليوم، وتشمل الحالة هذه كل من المدينة ووادي الفرع والمهد، بينما تشهد ينبع النخل والعيص موجة شديدة الحرارة تقترب فيها درجات الحرارة من الـ50 درجة وتسجل 48 درجة مئوية.

وحول المنطقة الشرقية فإن درجات الحرارة تسجل 48 درجة على كل من قرية العليا والعيرية والخفجي والعديد وتستمر الموجة الحارة حتى الساعة الخامسة مساءً، كما تشهد بعض المناطق الأخرى أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة.

حالة الطقس اليوم على مناطق المملكة المختلفة

ونبه المركز الوطني للأرصاد لمواطني منطقة عسير بأنها ستشهد رياح نشطة وتدني للرؤية الأفقية على طريب وتثليث وبيشة والعرين والأمواه، بينما تشهد ظهران الجنوب وسراة عبيدة وخميس مشيط والربوعة والحرجة وأحد رفيدة وأبها وتنومة وبلقرن والنماص، أمطار غزيرة وجريان للسيول، وتخف الأمطار في محافظات أخرى، وكذلك الأمر في منطقة نجران.

أما منطقة مكة فستشهد أمطار خفيفة ونشاط للرياح على العاصمة والجموم، وتشتد الأمطار على العرضيات والقنفدة والليث والطائف ويلملم وميسان وبني يزيد، وتستمر الحالة هذه حتى نهاية اليوم.

الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر

كما دعا الدفاع المدني السعودي إلى ضرورة تجنب أماكن تجمعات المياه والأودية وجريان السيول، منبهاً على الجميع بعدم المجازفة وتخطي الأودية والطرقات أثناء جريان السيول، كما شدد المدني على متابعة التقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، ومن الجهات المعنية، والإلتزام بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *