وقف الصرف نهائياً لهذه الاسباب ولكن ما السبب الحقيقي وراء تأخير صرف دفعة اغسطس؟ “الموارد البشرية” تجيب مستفيدي حساب المواطن

حقيقة تأخير صرف حساب المواطن ستعرفها في هذا المقال؛ انتشرت أخبار حول تأخير إيداع حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين للدفعة 81 شهر أغسطس، وبالفعل سيتم تأخير الصرف في هذا الشهر لسبب سنوضحه لك، ويوفر برنامج حساب المواطنين العديد من الخدمات الإلكترونية لكي يتمكن المستفيدين من الاستعلام عن أي خدمة خاصة بحساب المواطن.

تأخير صرف حساب المواطن

سيتم تأخير حساب المواطن الدفعة 81 شهر أغسطس لأن يوم الصرف المقرر ألا وهو يوم 10 سيوافق أجازة رسمية؛ لذلك سيتم تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط أي سينزل الراتب في الحسابات البنكية للمستفيدين يوم 11 أغسطس القادم الذي سيوافق يوم الأحد، وقرر الحساب إن سيتم تبكير أو تأخير الصرف إذا وافق موعد الصرف أجازة رسمية لمدة يوم واحد فقط، أي أن من الممكن أن يتم تغيير ميعاد الصرف فيما بعد يوم 9 من الشهر الميلادي، لذلك عليك بمتابعة الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة إكس.

أسباب إيقاف حساب المواطن

من الممكن أن تجد أنك أصبحت غير مؤهل وتم إيقاف حسابك بعدما كنت تحصل على الدعم كل شهر، ويوجد أسباب عديدة تكمن وراء وقف حساب المواطن:

  • إذا أقام المستفيد مدة تزيد عن 90 يوم أثناء تلقيه الدعم من برنامج حساب المواطن.
  • وإذا تأكد البرنامج من أن البيانات التي سجلها المستفيد غير صحيحة؛ حيث يتم التأكد من صحة البيانات من خلال البيانات المسجلة في الجهات الرسمية.
  • يتم إيقاف حساب المواطن في حالة إذا طلب البرنامج تحديث ولم يحدّث المستفيد البيانات، لذلك يؤكد الحساب مرارًا وتكرارًا على ضرورة تحديث البيانات حتى لا تتعرض الحسابات للإيقاف.
  • إذا لم يستوفي الشخص شرط من شروط الحصول على حساب المواطن.
  • وإذا توفى المستفيد من الدعم.
  • تجاوز الدخل الشهري للأسرة الحد المانع لحساب المواطن.
  • إذا وجد برنامج حساب المواطن أن المستفيد يقيم في دور من دور الرعاية والإيواء.
  • وإذا زاد الدخل الشهري للمستفيد بحيث أصبح لا يحتاج للدعم والمساعدة، لذلك عليك بتحديث البيانات حتى لو قل الدخل الشهري فعليك أن تحدث البيانات لتراجع الوزارة حسابك وتزيد من المبلغ الذي يُوضع في حسابك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *