حصريًا وبدون برامج .. 4 طرق لـ تسجيل المكالمات للايفون مجانا بدون انترنت

يعتبر تسجيل المكالمات للايفون مجانا بدون برامج غاية يسعى إليها العديد من الأشخاص، حيث البعض منهم يحتاج إلى إعادة سماع المكالمات الهاتفية للعديد من الأسباب، وفي الهواتف الذكية التي تدعم نظام تشغيل iOS لا يوجد خاصية مدمجة للحصول على تلك الميزة، لذلك يتم البحث بكثرة عن كيفية التسجيل بطريقة أخرى، لحسن الحظ يوجد أكثر من طريقة يمكنكم استخدامها للحصول على ميزة التسجيل، لذلك في إطار مقالنا اليوم نوضح لكم أهم الخطوات المتاحة للحصول على تلك الميزة.

تسجيل المكالمات للايفون مجانا

تعد تلك التقنية صعبة بالنسبة لحاملي هواتف الايفون على عكس الأندرويد، حيث بعد كل التحديثات والاضافات التي توجد بهذا الهاتف لم يتم حتى الآن إضافة خاصية مدمجة للحصول على تلك الميزة، لذلك إليكم فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن استخدامها لتفعيل الخاصية:

  1. استخدام البريد الصوتي (voicemail): إذا كانت شركة الشريحة التي تتعامل بها تدعم خاصية البريد الصوتي يمكنك الاتصال بخدمة العملاء وطلب تفعيل خاصية البريد الصوتي، حيث عندما يصلك اتصال يتم النقر على أيقونة البريد الصوتي، وبعد الإنتهاء من الاتصال تجد كافة التسجيلات في تطبيق الهاتف.
  2. استخدام تطبيق المذكرات الصوتية (voice memos): يتواجد هذا البرنامج ضمن البرامج الرئيسية المحملة على هواتف الآيفون، حيث يتم فتح البرنامج على جهاز آخر وبعدها قم بإجراء المكالمة من هاتفك مع فتح مكبر الصوت.
  3. استخدام apple watch: يمكنك أيضًا استخدام الساعة للتسجيل، كل ما عليك فعله هو فتح برنامج الهاتف من جهازك ومن ثم إجراء المكالمة من الساعة وتفعيل خاصية التسجيل أثناء الاتصال، بعد الانتهاء تجد التسجيلات في الساعة.
  4. استخدام جهاز تسجيل خارجي: إذا كنت تود الحصول على صوت أوضح يمكنك استخدام جهاز تسجيل خارجي وتوصيله بواسطة كابل مناسب بهاتفك، بعدها قم بإجراء المكالمة وتشغيل جهاز التسجيل.

وتعتبر هذه طرق تسجيل المكالمات بشكل مجاني دون الحاجه لاستخدام أي تطبيق.

هل الايفون يسجل المكالمات تلقائيًا؟

هاتف iPhone لا يقوم بتسجيل تلقائي للمكالمات الواردة أو الصادرة، حث يستوجب الأمر ضرورة اللجوء لأحد التطبيقات التي تقوم بهذه الخدمة.

هل يحتفظ الايفون بسجل المكالمات؟

من خلال استخدام iCloud، يستطيع المستخدم الاحتفاظ بسجل مكالمات iPhone بالكامل، وذلك لمدة زمنية تصل إلى شهر واحد، كما متوفر عدة تطبيقات على Appstore من شأنها إتمام الأمر على نحو صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *