الدفع بالدولار .. مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2024 “رخصة معتمدة من الفيدرالية الأمريكية FAA”

مع ظهور نتائج الثانوية العام تتزايد معدلات البحث من قبل العديد من الطلاب والطالبات عن مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2024 حيث أن كلية الطيران المدني هي واحدة من أشهر الكليات التي يسعى الكثير من الأشخاص لدخولها كل عام، ويقوم الطلاب بدراسة العديد من البرامج التدريبية التي تتميز بأنها ذات مستوى عالي، وأهمية هذه البرامج أنها تؤهلهم لمواجهة عالم الطيران الملء بالتحديات والمتطلبات المهنية، وخلال سنوات الدراسة تعمل الكلية على إعداد الطلاب لاكتساب المعارف والمهارات التي تكون أساس النجاح في هذا المجال، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة مصاريف الدراسة في كلية الطيران وغيرها من التفاصيل.

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2024

قامت كلية الطيران المدني في مصر بالإعلان عن مصروفات الدراسة في كلية الطيران المدني في مصر خلال العام الدراسي الجديد، والتي جاءت كالآتي:

  • تبلغ مصروفات الدراسة في كلية الطيران المدني خلال العام الدراسي الجديد 39.900 دولار.
  • تتراوح مدة الدراسة في الكلية بين 9 إلى 10 أشهر.
  • خلال الفترة الدراسة تقسم المصروفات على مرحلتين، المرحلة الأولى وهي المرحلة النظرية وتكون مدتها شهران، بيننا المرحلة الثانية فهي فترة الدراسة العلمية والتي تبلغ مدتها سبعة أشهر.
  • المصروفات الدراسية يتم تحصيلها على أربع مراحل، تدفع في المرحلة الأولى 7100 ألف دولار وعند سكب ملف التقديم وعمل الكشف الطبي 3700 ألف دولار، بعد ذلك سداد مصروفات المرحلة الأولى.
  • بعد مرور ثلاثة أشهر من بداية الدراسة يتم سداد ما يقارب من 11 ألف دولار وذلك في المرحلة الثانوية.
  • بعد مرور شهران من الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية ثم البدء بشكل فعلي في الدراسة العلمية يتم سداد ما يقارب من 14 ألف دولار في المرحلة الثالثة.
  • المرحلة الأخيرة يتم فيها سداد ما يقارب من 10.800 ألف دولار في آخر مدة من الدراسة.

تنسيق كلية الطيران المدني

كلية الطيران المدني واحدة من الكليات التي تتطلب مصروفات دراسية كبيرة للغاية، ويتم التعامل في الكلية بالدولار لجميع الطلاب ولهذا لا يتم وضع تنسيق قبول معين في الكلية، كل ما على الطالب أن يتخطى نسبة النجاح في الثانوية العامة دون الرسوب في أي مادة.

أهمية الدراسة في كلية الطيران المدني في مصر

عرفنا خلال السطور الماضية مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2024، والآن نتطرق للحديث عن أهمية الدراسة في كلية الطيران المدني في مصر، حيث يدرس الطلاب مناهج متطورة تؤهلهم لدخول سوق العمل بعد التخرج مباشرةً.

حيث يحصل الطلاب بعد نهاية مدة الدراسة في الكلية على شهادة من الكلية ورخصة طيران مدني يتم اعتمادها من قبل المنظمة الفيدرالية للطيران الأمريكية FAA.

هذه الشهادة تمنح الطلاب فرصة العمل في كبرى شركات الطيران، كما يحصل الطلاب أيضاً على رخصة ICAO للمتدرب والتي تمنح من جنوب أفريقيا ولكن ذلك في حال أراد الطالب أن يتدرب في هذه المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *