“رسميًا” صرف رواتب حساب المواطن اغسطس 2024 خلال ساعات مشمولة بالزيادة الملكية الاخيرة 500 ريال للعائل و200 للتابع .. ماهية الأمر 

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن اخر اخبار حساب المواطن اليوم في ظل التأجيل الذي طال موعد صرف الدفعة 81 من البرنامج لشهر أغسطس 2024، حيث يترقب ملايين المستفيدين الإعلان عن الموعد الجديد للإيداع، وذكرت ايضًا ماهية ما تداول بخصوص صرف زيادة علي رواتب هذا الشهر بقيمة 500 ريال للعائل و200 للتابع والتفاصيل فيما يلي.

موعد صرف رواتب حساب المواطن اغسطس 2024

كشفت وزارة الموارد البشرية عن تأجيل رواتب حساب المواطن الدفعة 81 دورة اغسطس 2024 نظرًا لتزامن موعد الصرف المعتاد في العاشر من الشهر مع عطلة نهاية الأسبوع، وتم اتخاذ قرار بتأجيل الإيداع إلى أول يوم عمل تالي، وذلك وفقًا للإجراءات المتبعة في البرنامج، وتحديدًا ستصل الرواتب الي حسابات المؤهلين البنكية يوم الاحد الموافق 11 اغسطس 2024 الموافق هجريًا 7 صفر 1446، اي متبقي علي الصرف اقل من 48 ساعة من الان.

ماهية زيادة رواتب حساب المواطن 500 ريال للعائل و200 للتابع

اما بخصوص الاخبار التي افادت بزيادة حساب المواطن لجميع المستحقين 500 ريال للعائل و200 للتابع فقد نفت الوزارة هذه الاخبار مشيرة الي ان الدعم سيصرف وفقًا لاخر زيادة ملكية والمستمرة حتي نهاية العام تنفيذًا لأوامر الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، بقيمة 720 ريالًا لرب الأسرة، و360 ريالًا للتابع الأكبر من 18 سنة، و216 ريالًا للتابع الأصغر.

حالة الدفعة لا يوجد

أفادت خدمة المستفيدين بأن سبب  حالة الدفعة لا يوجد هو تجاوز إجمالي دخل الأسرة للحد المسموح به للحصول على الدعم، ويمكن حساب قيمة الدعم المستحقة باستخدام حاسبة الدعم التقديرية المتاحة بالبوابة الالكترونية عبر هذا الرابط.

وأضافت يختلف الحد الأقصى للدخل الذي يسمح بالحصول على الدعم من أسرة لأخرى بناءً على عدد أفرادها ودخلهم الإجمالي، مع العلم أن هذا الحد لا يتجاوز 20,000 ريال سعودي.

خصم دعم حساب المواطن

تثير مسألة خصم او ايقاف دعم حساب المواطن العديد من الاستفسارات وحرصًا من البرنامج على ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، يتم إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين قبل كل دفعة لذا يجب علي المستفيدين تحديث البيانات بشكل مستمر لتجنب أي تأخيرات أو عقوبات، ويخضع المستفيدون لفحص دقيق لتحديث البيانات، ويتم تعديل قيمة الدعم بناءً على عدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري والتركيب العمري للتابعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *