هل تم تثبيت الفصول الدراسية الثلاثة 1446 وتحويل دوام الفصل الثالث عن بعد؟ “التعليم” تمنع الشائعات

أيام قليلة وينتهي العام الدراسي 1445 وتبدأ الإجازة الصيفية، ومن الآن يشغل بال الطلاب وأولياء الأمور التقويم الدراسي 1446 وخصوصًا الفصل الدراسي الثالث، فهل حقًا تم تثبيت الفصول الدراسية الثلاثة 1446 كنظام أساسي ضمن منظومة التعليم السعودية أم لا؟ وهل الدراسة في الفصل الثالث أصبحت عن بُعد بدءًا من العام القادم؟ نوضح لكم كل هذه الأمور بتقرير اليوم عبر السطور القادمة.

هل تم تثبيت الفصول الدراسية الثلاثة 1446؟

أمر الفصل الدراسي الثالث يشغل بال الكثيرون في الوقت الحالي، بل كان أول الملفات على مكتب معالي وزير التعليم بمجرد أن تولى منصبه في وزارة التعليم السعودية، وقد عُقد في وقت سابق مؤتمر صحفي من قِبل الوزير ووضح أن نظام الفصول الثلاث هو نظام قيد البحث والدراسة والتقييم في الوقت الحالي وبعد تجربته إن ثبت فعاليته سيتم اعتماده الأعوام القادمة إن شاء الله.

أي النظام لا زال قيد الدراسة، والأهمية القصوى لدى الوزير هو مخرجات العملية التعليمية، والنظام الذي يُثبت جدارته من حيث تقليل الفاقد من العملية التعليمية وزيادة المخرجات ومحصلة الطالب، هو الذي سيتم تطبيقه واعتماده، وهذا يعني أن أمر تثبيت الفصول الدراسية العام القادم الآن أمر عاري تمامًا من الصحة  حتى هذه اللحظة، خصوصًا أن التقويم الدراسي 1446 لم يُعلن بعد، وحال الاعتماد سوف يتبين أي نظام سوف تتبعه التعليم.

هل الدراسة في الفصل الثالث عن بُعد؟

يعتقد البعض أن التعليم السعودية سوف تقوم باعتماد وتثبيت الفصل الدراسي الثالث، على أن تقوم بتحويل الدراسة في هذا الفصل إلى إلكترونية عن بُعد من خلال مِنصة مدرستي، وهذا الأمر غير صحيح على الأقل في الوقت الحالي، وذلك لأن التقويم الدراسي للعام القادم 1446 أيضًا لم يُعلن بعد، والأمر يتوقف على إصدار التقويم من التعليم السعودية والموافقة عليه من مجلس الوزراء السعودي، ثم اعتماده ورفعه على الطلاب والطالبات، وربما يكون الفصل الثالث عن بعد وربما يتم إلغاؤه ولكن في الوقت الحالي كلها توقعات فقط ولا يوجد توجيه ملكي أو وزاري بهذا الإجراء بالوقت الحالي.

عودة الدراسة 1446

بينا لكم حقيقة تثبيت الفصول الدراسية الثلاثة 1446، وأما عن رجعة الدراسة 1446 من جديد، فوفقًا لما ذُكر في التقويم الدراسي 1445، فإن الرجعة للدراسة العام القادم، ستكون في هذا الموعد:

  • الأحد 18 أغسطس 2024.
  • 14 صفر 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *