موعد اجازة المولد النبوي الشريف في الجزائر 2024 وجدول العطلات الرسمية المتبقية هذا العام

تعد اجازة المولد النبوي الشريف من الإجازات الرسمية التي ينتظرها جميع الأشخاص العاملين في جميع القطاعات سواء القطاع الحكومي أو الخاص، لأنها تكون فترة راحة بعيد عن العمل وضغوطاته، وتعتبر هذه الإجازة من أهم العطلات التي ينتظرها العاملون لكي يحتفلوا بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وكثير من الأشخاص يحرصون على هذا الاحتفال باختلاف الطرق.

اجازة المولد النبوي الشريف

بناء على الحسابات الفلكية التي تم إجرائها فقد ظهر أن موعد اجازة المولد النبوي الشريف في الجزائر لسنة 2024، هو يوم الأحد من شهر سبتمبر الموافق يوم 15 لسنة 2024.

ولكن إذا حدث أي اختلاف عند رؤية الهلال سوف يوافق المولد يوم 16 من نفس الشهر وهو يوم الاثنين، ومن المذكور أن مولد النبي هو يوم 12 من شهر ربيع الأول لأنه مرتبط بالتاريخ الهجري الذي يحدد من خلال رؤية الهلال.

الإجازات والعطلات الرسمية لعام 2024 في دولة الجزائر

إجازة المولد النبوي الشريف من ضمن الإجازات المتوفرة على مدار السنة للعاملين ومن أهم هذه الإجازات:

  • الإجازة الأولى تأتي في أول يوم من شهر يناير احتفالًا ببداية السنة الميلادية، وهي إجازة رسمية وثابتة في كل الدولة.
  • أما يوم 12 من شهر يناير تم إعطاء العمال إجازة لكي يحتفلوا برأس السنة الأمازيغية وهي أيضا عطلة ثابتة ولكن تم تحديدها في وقت متأخر.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن الأيام من يوم 11 إلى يوم 13 من شهر أبريل فقد حصل الموظفين على إجازة رسمية أخرى بمناسبة عيد الفطر وهذه العطلة ثابتة على مدار الأعوام.
  • كذلك اليوم الأول من شهر مايو فقد تم تحديد إجازة عيد العمال وهي ثابتة على مدار الأعوام.
  • أيضًا في الأيام من يوم 16 إلى يوم 20 من شهر يونيو تم تحديد إجازة عيد الأضحى هذه العطلة تتغير كل سنة على حسب موعد يوم عرفات.
  • وفي اليوم الخامس من شهر يوليو هذه إجازة خاصة باستقلال دولة الجزائر ويتم الاحتفال بهذا اليوم كل سنة وهو يوم ثابت.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن اليوم السابع من شهر يوليو فقد تم تحديد احتفالًا ببداية السنة الهجرية، ويتم تحديده في كل سنة وفقاً لرؤية الهلال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *