عاجل.. الدفاع المدني يحذر من تقلبات جوية حادة وسيول لمدة 5 أيام من اليوم وحتى الثلاثاء

أصدرت مديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية بياناً قبل قليل، حذرت فيه من أحوال الطقس والتقلبات الجوية على مدار الأيام المقبلة، وأكدت على وجود حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم وحتى يوم الثلاثاء القادم الموافق الثالث عشر من شهر أغسطس الجاري.

تقلبات جوية وسيول لمدة 5 أيام والدفاع المدني يحذر

وقال المدني في بيانه الصادر منذ قليل، والمنشور على صفحته الرسمية بموقع إكس “تويتر سابقاً”،أن هناك العديد من مناطق المملكة ستتعرض لهذه الحالة من الأمطار الغزيرة والسيول القوية والصواعق الرعدية، ومن أبرز هذه المناطق منطقة مكة المكرمة ومنطقة جازان ومنطقة عسسر ومنطقة الباحة ومنطقة الشرقية وكذلك الرياض.

والأمطار والسيول مستمرة على أغلب محافظات المناطق المذكورة بداية من اليوم ولمدة خمسة أيام، وأضاف المدني أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بهذه الأمطار الغزيرة، والتي تؤدي إلى جريان السيول وتساقط لحبات البرد، المصحوبة برياح هابطة شديدة السرعة تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتشمل عدم الإستقرار في أحوال الطقس كل العرضيات والكامل وأضم وميسان والطائف، وتكون الأمطار متوسطة إلى خفيفة على كل من العاصمة المقدسة والموية ورنية وتربة والخرمة والليث والقنفدة والجموم والكامل، وستشمل هذه الحالة أيضاً منطقة الرياض.

الدفاع المدني يدعوا لأخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة

حيث ستتأثر الرياض بأمطار تكون أخف شدة عن أمطار مكة، وتكون الأمطار خفيفة لمتوسطة مع نشاط للرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار على كل من السليل ووداي الدواسر والخرج وبني تميم وحوطة والأفلاج، وتكون الأمظار شديدة الغزارة على جازان وعسير.

ولذا نبه الدفاع المدني السعودي، مطالباً كافة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بضرورة توخي الحذر الشديد وأخذ الحيطة من اليوم وحتى الأيام الخمسة المقبلة، بسبب التقلبات الجوية، كما يجب الإبتعاد عن أماكن جريان السيول وتجمع المياه، والأودية والمستنقعات المائية.

كما حذر المدني من السباحة في الأودية وأماكن تجمع المياه، نظراً لكونها غير مناسبة وتشكل خطورة على أرواح البشر، كما يجب الإلتزام الكامل بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة على وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *