“احجز أونلاين” طريقة التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة في العراق 2024 إلكترونيًا

في ظل التطورات الحديثة، أصبح التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة جزءاً أساسياً من حياة المواطنين العراقيين، حيث تسهم في تسهيل العديد من المعاملات اليومية وتعزيز الأمان الشخصي، كما تعتبر البطاقة وثيقة رسمية تحتوي على معلومات مهمة عن الشخص، ويُعد الحصول عليها خطوة ضرورية لضمان التنقل بين الإجراءات الحكومية بكل سهولة ويسر، وفي هذا المقال سنعرف كيفية التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة.

خطوات التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة

  • تستطيع التقديم للحصول على البطاقة إلكترونيًا من هذا البطاقة الوطنية الموحدة ، وبعد الدخول للرابط تأكد من ملء نموذج الطلب الإلكتروني بدقة، مع إدخال جميع المعلومات الشخصية المطلوبة ورقم هاتفك الفعال.
  • كما يُنصح بالاحتفاظ بنسخة من الطلب الإلكتروني واصطحابها عند مراجعة الدائرة، وسيتم تحديد موعد لك خلال تقديم الطلب.
  • في يوم الموعد، توجه إلى الدائرة لاستكمال إجراءات إصدار البطاقة الوطنية، حيث ستنتظر في الطابور مع الأشخاص الذين لديهم مواعيد في نفس اليوم.
  • وبعد الانتظار ستحصل على رقم المحطة (الغرفة) التي يجب عليك الذهاب إليها، وهناك سيقوم الموظف المختص بإدخال بياناتكم وتأكيدها، ثم توقيع وختم ورقة الحجز الإلكتروني.
  • بعد ذلك ستنتقل إلى موظف آخر لأخذ بصماتك والتقاط الصور اللازمة للبطاقة الوطنية الموحدة، وسوف يتعين عليك دفع الرسوم البالغة 5000 دينار عراقي في قسم الحسابات واستلام الوصل من الموظف المعني.
  • وأخيراً ستنتظر لتحديد موعد استلام البطاقة الوطنية، حيث سيتم تزويدكم بكتاب يحتوي على تفاصيل المعاملة مثل:
    • تاريخ التقديم.
    • تفاصيل البطاقة.
    • وموعد الاستلام حيث ستتمكن من استلام البطاقة في الموعد المحدد.

ما هي البطاقة الوطنية الموحدة

البطاقة الوطنية الموحدة هي وثيقة رسمية حيوية في العراق تحتوي على معلومات شخصية أساسية عن كل مواطن، مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد، وكذلك الرقم الوطني والعنوان الحالي.

ويعد التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة كالهوية الأساسية التي تُستخدم في معظم المعاملات اليومية، سواء كانت حكومية أو خاصة، مما يعزز من مستوى الأمان ويقلل من احتمالات التزوير.

كما تسهم البطاقة الوطنية الموحدة في تسهيل الكثير من الإجراءات، من تسجيل المواليد إلى فتح حسابات مصرفية وتعتبر رمزاً للهوية الوطنية في العصر الحديث، وإصدار هذه البطاقة يعكس اهتمام الدولة بتحديث نظام الهوية الوطنية وضمان دقته وفعاليته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *