5 خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 ورابط رسمي ومباشر للتسجيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة والتي بدأت بالفعل م الخميس ومن المقرر أن تستمر لمدة 15 يوم تنتهي يوم الخميس 22 أغسطس، ومن المقرر أن تبدأ لجنة التظلمات في النظر في مقررات التظلمات يوم الأحد 11 أغسطس؛ لهذا السبب فإننا سوف نعرض لكم 5 خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة حتى يكون من السهل على الطلاب تقديم التظلمات في الموعد المحدد.

5 خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة

من المعتاد في وزارة التربية والتعليم فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة مباشرةً حيث يرغب الكثير من الطلاب في مراجعة تصحيح أوراق إجابته ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 ليحصل كل طالب على النتيجة التي يستحقها.

تتيح وزارة التعليم تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة وقد وأوضحت الخطوات التي يتم بها تقديم التظلمات والتي تتمثل في خمس خطوات فقط، حتى يكون من السهل على الطلاب الذين يرغبون تقديم تظلمات القيام بهذه الخطوات بكل سهولة، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. تسديد رسوم تظلمات الثانوية العامة والتي تبلغ 300 جنيه عن المادة الواحدة.
  2. يتم الدفع في البريد المصري والأماكن المخصصة لدفع الرسوم بشكل الكتروني.
  3. يقوم الطالب بدخول الموقع الالكتروني الخاص بالتظلمات عبر الرابط.
  4. على الطالب متابعة موقع التظلمات لمعرفة موعد الإطلاع على أوراق إجابته.
  5. بعد اتمام عملية الاطلاع التي يذهب لها الطالب في الموعد الذي تحدده الادارة التعليمية يجب متابعة نتيجة الدرجات الخاصة بالطالب.

بوابة تظلمات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح بوابة التظلمات للطلاب من الصف الثالث الثانوي العام وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وتقديم الطلاب المتضررين من النتيجة تظلماتهم ودفع رسوم التظلم والتي تبلغ 300 جنيه عن كل مادة ويستمر فتح باب تقديم التظلمات من يوم 8/8/2024 ويستمر لمدة اسبوعين كاملين حتى يوم الخميس 22 أغسطس 2024.

بهذا نكون عرضنا لكم خطوات بسيطة يمكن من خلالها للطلاب تقديم التظلمات ودفع الرسوم بشكل إلكتروني في خطوات بسيطة وسهلة ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *