مشمولًا بزيادة تصل إلى 15% .. ما هو موعد صرف مرتبات الموظفين شهر اغسطس 2024 المغرب؟

بعد أن أكمل جميع الموظفين المغاربة استلام مرتباتهم لشهر يوليو 2024، بدأ العديد منهم في التساؤل عن موعد صرف المرتبات الخاصة بشهر أغسطس 2024 في المملكة المغربية، كما يتطلع العديد من هؤلاء الموظفين إلى معرفة تفاصيل الزيادة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة المغربية في الأيام القليلة الماضية، في هذه المقالة، سنستعرض بالتفصيل موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 في المغرب.

صرف مرتبات الموظفين 2024 في المغرب

من المتوقع أن يتم صرف رواتب شهر أغسطس 2024 في المغرب في يوم 25 من هذا الشهر، والذي يتزامن مع نهاية الأسبوع الأخير، تقوم الحكومة المغربية بانتظام بالإعلان عن مواعيد صرف الرواتب لكل شهر، نظرا لأهمية هذا الموضوع الكبير بالنسبة للعديد من العاملين في الدولة، فيما يتعلق بمرتبات شهر أغسطس، فقد تم اتخاذ قرار بزيادة الرواتب من قبل الحكومة المغربية، والتي ستنفذ رسميا اعتبارا من شهر يوليو 2024.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

في إطار التعديلات الاقتصادية الجديدة التي يشهدها المغرب في عام 2024، تم الإعلان عن زيادة هامة في الحد الأدنى للأجور، والتي ستتضمن تغييرات ملحوظة في الرواتب لمختلف الفئات، بالنسبة للقطاع الخاص، من المقرر أن يتم تطبيق زيادة بنسبة 10% على الرواتب اعتبارا من يناير 2025، هذه الزيادة سوف تقسم إلى دفعتين؛ الدفعة الأولى ستنفذ في يناير 2025، بينما ستنفذ الدفعة الثانية في يناير 2026 بزيادة تقدر بنحو 5%، أما بالنسبة للزيادة في القطاع الخاص، فقد شهدت زيادات تصل إلى 1000 درهم مغربي، الدفعة الأولى من هذه الزيادة كانت في يوليو 2024، وبلغت 500 درهم، في حين أن الدفعة الثانية والتي ستكون في يوليو 2025 ستضاف إليها أيضا 500 درهم مغربي.

كيفية الاستعلام عن صرف رواتب أغسطس 2024

اليكم كيفية الاستعلام عن رواتب شهر أغسطس في المغرب:

  1.  قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة المالية العراقية.
  2. ابحث عن قسم الخدمات الإلكترونية الذي يتواجد غالبا في قائمة الخيارات الرئيسية أو القائمة الجانبية للموقع.
  3.  بعد النقر على الخدمات الإلكترونية، ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتاحة، اختر منها رواتب الموظفين للوصول إلى المعلومات المتعلقة بالرواتب.
  4.  سيتعين عليك اختيار جهة العمل الخاصة بك من القائمة المنسدلة أو الخيارات المتاحة، وذلك لتحديد الجهة التي تعمل بها والتي تود الاستعلام عن راتبك منها.
  5.  قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المسجل وكلمة المرور الخاصة بك.
  6.  بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر لك صفحة لإدخال البيانات المطلوبة.
  7.  اضغط على أيقونة استعلام للحصول على المعلومات الدقيقة حول راتبك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *