تخصصات جامعة الحدود الشمالية في السعودية ومدة الدراسة بالجامعة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن تخصصات جامعة الحدود الشمالية بعد أن أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن فتح باب التقديم لشغل وظائف أكاديمية جديدة بنظام العقد المؤقت في كلية العلوم الطبية التطبيقية، وذلك لتخصصاتها الخمسة، يمكن التقديم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة في بوابتها الإلكترونية، تقع جامعة الحدود الشمالية في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، وتضم الجامعة تخصصات متعددة في مجالات علمية وأدبية مختلفة.

تخصصات جامعة الحدود الشمالية

تخدم جامعة الحدود الشمالية المواطنين والطلاب في مدينة عرعر من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية في مختلف المجالات، تعتمد الجامعة على طاقم من المتخصصين والعلماء ذوي الكفاءات العالية لتحقيق تميز تعليمي لكل طالب، مع دعم بيئة البحث والابتكار عبر المحاضرات النظرية والعملية. تقدم الجامعة أيضًا فعاليات متعددة في مجالات الموارد البشرية والاقتصاد والنظام الإداري والمالي.

تشمل تخصصات جامعة الحدود الشمالية مجالات متعددة، مثل التخصصات الطبية التي تضم كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية التمريض، وكلية العلوم الطبية التطبيقية كما تقدم تخصصات في الهندسة والتقنيات من خلال كلية الهندسة وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى تخصصات أخرى في كلية التصميم والفنون، كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

التقدم إلى وظائف جامعة الحدود الشمالية

أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن توفر وظائف أكاديمية شاغرة كأستاذ مساعد بنظام العقد المؤقت في تخصصات طبية بكلية العلوم التطبيقية:

  • تشمل هذه التخصصات: صحة المجتمع، والأشعة التشخيصية، والتأهيل، وتقنية المختبرات الطبية، والعلوم التطبيقية.
  • يبدأ التقديم اعتبارًا من اليوم، 7 أغسطس، عبر بوابة الجامعة الإلكترونية.

فترة الدراسة في جامعة الحدود الشمالية

تستغرق مدة الدراسة في كلية العلوم الطبية التطبيقية أربع سنوات، تليها سنة إجبارية تعرف بسنة الامتياز، يتخرج الطالب بعد هذه الفترة كأخصائي في تقنية مختبرات طبية أو تغذية إكلينيكية، يتم اختيار المختصين وفقاً للشروط التالية التي تتماشى مع لوائح الجامعة:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون خالياً من الأمراض المعدية وصحياً لائقاً.
  • أن يكون المتقدم قد حصل على درجاته العلمية من خلال سنوات دراسة نظامية بالجامعة، وليس عن طريق الانتساب.
  • ألا يكون المتقدم قد حصل على درجاته العلمية إلكترونياً أو عن بعد.
  • أن تكون جميع الدرجات العلمية في التخصص المطلوب، من بكالوريوس وماجستير ودكتوراه.
  • أن ينجح في جميع اختبارات التقديم والمقابلات الخاصة بالوظيفة التي يُشرف عليها المجلس الأعلى للجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *