موعد فتح تسجيل رغبات المرحلة الاولى عبر مكتب التنسيق الإلكتروني برقم الجلوس وطريقة الحصول على الكود للتسجيل

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي موعد فتح تسجيل رغبات المرحلة الأولى للعام الدراسي 2025/2024، وهذه المرحلة التي يتم فيها معرفة نسب القبول في كل جامعة حسب الضوابط التي تحددها الوزارة، ومن المفترض أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد ثلاثة أيام من ظهور نتيجة الثانوية العامة والتي ظهرت بالفعل في 6 أغسطس 2025، وستعلن وزارة التربية والتعليم الموعد الرسمي المحدد لفتح موقع التنسيق عبر صفحتها الرسمية أو موقعها الإلكتروني حتى يقوم جميع الطلاب بدخول الموقع وتسجيل رغباتهم.

موعد فتح تسجيل رغبات المرحلة الاولى

أشارت الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب ثالثة ثانوي بعد 72 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة.

كما أعلن مكتب التنسيق أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات حوالي 65 ألف طالب وطالبة وما زال الموقع مفتوحًا للتسجيل لأداء اختبارات القدرات في بعض الكليات التي تحتاج إلى النجاح في اختبار القدرات للالتحاق بها، وسيتم قفل باب التسجيل في اختبار القدرات يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس.

 رابط تسجيل تنسيق رغبات المرحلة الأولى 2024

يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في تسجيل رغبات الطلاب في اختبارات القدرات كما ذكرنا حتى يوم الإثنين القادم، وبعدها يتم فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى وبعد ظهور النتيجة ستعلن الوزارة عن تنسيق المرحلة الأولى، ونسب القبول في الكليات للشعبة العلمية والأدبية، وستكون معدلات القبول في القبول مقاربة لمعدلات العام الماضي.

وينبغي على الطلاب التأكد من تسجيل رغباتهم بطريقة صحيحة تبعًا لقواعد التوزيع الجغرافي، مع تسجيل الرغبات قبل انتهاء فترة التسجيل، كما ينبغي أداء اختبارات القدرات في الوقت المحدد والتأكد من مواعيد اختبارات القدرات.

الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات

هناك بعض الكليات التي تفرض على الطلاب والطالبات النجاح في اختبارات القدرات قبل التقديم فيها وهما ما يلي:

  • كليات الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا.
  • كليات التربية الرياضية.
  • كليات التربية الموسيقية.
  • كليات التربية الفنية.
  • كليات الفنون الجميلة قسم الفنون في جامعة جنوب الوادي والإسكندرية وحلوان والأقصر وأسيوط والمنصورة والمنيا.
  • كليات الفنون الجميلة قسم العمارة في جامعة حلوان والمنيا والمنصورة وأسيوط والإسكندرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *