رسميًا .. بدء استقبال التظلمات ومواعيد امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بهذه الرسوم 2025 لجميع المحافظات 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2024، وذلك بعد أن كشفت الوزارة عن نتائج الثانوية العامة يوم الاثنين 5 أغسطس 2024، وذكرت الوزارة في بيان رسمي أن امتحانات الدور الثاني لطلبة المدارس الثانوية ستبدأ في 24 أغسطس، وفيما يلي سوف نوضح كيفية التقديم على التظلمات.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني

تستعد وزارة التربية والتعليم لتنظيم امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والتي ستُجرى من 20 إلى 30 أغسطس في كافة المحافظات. وستقوم الوزارة بالإعلان عن جدول الامتحانات للفروع العلمية والأدبية خلال هذه الفترة. كما تم الكشف عن نتائج الثانوية العامة في 5 أغسطس، حيث بلغت نسبة النجاح 81.3%. وفي الأيام المقبلة، ستفتح الوزارة باب التظلمات للطلاب الذين يودون مراجعة درجاتهم.

التقديم على تظلمات الثانوية العامة

  • أعلن وزير التربية والتعليم عن نتائج النجاح في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وأشار إلى أنه سيتم استقبال تظلمات الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • حُدِّدت الرسوم المطلوبة لكل مادة بمبلغ خمسمائة جنيه “500” التي يجب على الطلاب دفعها لصندوق دعم المشروعات التعليمية عبر خدمة فوري أو البريد المصري.
  • يتعين على الطلبة الراغبين في تقديم تظلمات الثانوية العامة الدخول إلى الموقع، حيث يقومون بإدخال بياناتهم الشخصية واختيار المادة التي يودون التظلم بشأنها.
  • سيفتح باب التقديم للتظلمات بعد مرور 48 ساعة من إعلان النتائج، وستقوم الوزارة بمراجعة الأوراق وتقييم الحالات المقدمة لضمان تحقيق العدالة في التقييم.

رسوم التظلمات عبر وزاره التربيه والتعليم

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه في حال تأكد استحقاق الطالب لأي درجات إضافية، سيتم إعادة المبلغ المدفوع لإعادة التصحيح.
  • يتعين على الطالب الحصول على إيصال من البريد يثبت سداد تكاليف إعادة تقييم الأوراق.
  • إذا أدى الاعتراض إلى تغيير في الدرجات، سيتم إبلاغ الطالب بالنتيجة الجديدة وسيستعيد المبلغ المدفوع.
  • كما سيتم تحديث الدرجات المستحقة للطالب وفقًا لمعايير نموذج الإجابة المعتمد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *