متى موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025؟.. الطلاب في انتظار تحديد موعد العودة للمدارس

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 يكون الحدث التعليمي التالي بعد نتيجة الثانوية العامة ومرحلة التنسيق، وما يشملها من مرحلة التظلمات ونتائج التنسيق، وبعد أن ينتهي كل ذلك سرعان من ندخل في فترة الاستعداد للدراسة في العام الجديد، هذا الحدث الذي تستعد له الأسر المصرية قبلها بعدة شهور، لشراء ملابس ومستلزمات العام الجديد، كما أن بعض الطلاب خاصة طلاب الثانوية العامة يبدأون في الاستعداد لدراسة مناهج العام الجديد.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025

يفكر الطلاب بعد ظهور النتائج واقتراب نهاية إجازة نهاية العام حول موعد العودة للدراسة ،وما يتوجب عليهم فعله، من شراء الكراسات والكشاكيل والملخصات التعليمية، وبالطبع الملابس والشنط، وربما هذا هو سبب إضافة عنصر البهجة على تلك الفترة، والتي تجعل الطلاب في انتظار وشوق كبير لها.

  • أرجح التوقعات لموعد بداية الدراسة تكون في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الحالي عام 2024.
  • يدرس جميع الطلاب في كافة المدارس الحكومية والتجريبية مدة ثلاثة أشهر هي مدة الترم الأول.
  • تليها فترة الإمتحانات التي تعقبها إجازة لمدة أسبوعين.
  • ليعود الطلاب لدراسة مناهج الترم الثاني في الثامن من فبراير بعد ذلك لمدة ثلاثة أشهر أخرى، يعقبها امتحانات نهاية العام، ثم إجازة نهاية السنة.

موعد العودة للدراسة في المدارس الحكومية

تمثل أعداد الطلاب التي في المدارس الحكومية النسبة الأكبر من طلاب التعليم الأساسي في الجمهورية، والتي من المقرر أن يكون  موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 في بداية شهر أكتوبر القادم، ويلتزم الطلاب المستجدين الانتهاء من تقديم أوراقهم قبل هذا الموعد.

  • يعفى الطلاب الأيتام من مصروفات الكتب في المدارس الحكومية، مع الإلتزام بتقديم الأوراق الرسمية التي تفيد بيان الحالة للمدرسة أو الإدارة التعليمية.
  • يتم تسديد رسوم ومصروفات الدراسة عن طريق حوالة بريدية للمدرسة التابع لها الطالب.
  • تراعي الحكومة ظروف الأسر البسيطة في الرسوم المفروضة على الطلاب.

العودة للدراسة في العام الجديد 2024-2025

لا تتجاوز مدة إجازة نهاية العام شهر واحد لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، اللذين يبدأون الاستعداد لموعد العودة للمدارس للعام الجديد من قبلها بشهرين، ويمضون تلك الفترة في تصفح المناهج الجديدة ودراستها، حتى يحين موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025.

وبناء على تصريحات معالي الوزير محمد عبد اللطيف أن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 يكون في بداية أكتوبر لجميع الطلاب لينتهي العام الدراسي في 28 مايو، باستثناء مرحلة الثانوية العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *