4 قرارات وزارية بشأن تقديم صرف راتبين للخميس وتأخير آخرين للأحد بسبب مصادفة المواعيد عطلات رسمية

وفقًا لقرارات الحكومة السعودية الجديدة فلقم تم تقديم صرف راتبين في السعودية نظرًا لمصادفة موعد صرفهم عطلة رسمية وهي الجمعة كما تم تأخير صرف أخريين لنفس السبب، ولقد أشارت الحكومة في وقت سابق من اليوم بأن أيام العطلات الرسمية مثل يوم الجمعة ويوم السبت لا يمكن إيداع الرواتب في حسابات المستحقين بسبب عدم دوام البنوك في هذه الأيام، لذا فجميع الوزارات بالدولة على دراية بهذا الأمر لذا كل وزارة تقوم بتقرير يوم آخر لنزول الرواتب فيه بحيث تتمكن البنوك من صرف المستحقات المالية وإليكم التفاصيل.

تقديم صرف راتبين في السعودية

ونظرًا لمصادفة مواعيد أربع رواتب في السعودية لعطلات رسمية كالجمعة والسبت تم اتخاذ 4 قرارات هامة بشأن تغيير تاريخ صرف الرواتب، فبالنسبة للرواتب التي تم تقديمها إلى يوم الخميس الذي يوافق 30 من شهر مايو 2024 فهي راتب ساند والذي من المفترض أن يتم صرفه في يوم 1 من شهر يونيو.

ولكن صادف الموعد عطلة الجمعة وكذلك راتب التقاعد سيتم تقديم صرفه والذي من المقرر إيداعه أيضًا في يوم 1 بعد تعديل موعد الصرف، كما سيتم تأخير صرف راتبين إلى يوم الأحد الذي يوافق 2 من شهر يونيو 2024 بسبب مصادفة يوم 1 عطلة رسمية وهي السبت ألا هم راتب الضمان الاجتماعي وراتب التأمينات الاجتماعية.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

بعد التعرف على أسماء برامج الدعم التي سيتم تقديم صرف راتبين في السعودية لها، فسنقوم الآن بتوضيح طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للتأمينات.
  • سجل دخول للموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهوية الوطنية.
  • انقر على زر تسجيل الدخول.
  • توجه لقسم الخدمات الإلكترونية.
  • انقر على زر الاستعلام عن الراتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *