الجدول الدراسي 1446 ثلاث فصول في السعودية.. وزارة التعليم تُوضح موعد بدء العام الجديد

يرغب الكثيرين في معرفة الجدول الدراسي 1446 للعام الحالي رغبةً في التعرف على مواعيد بدء كل ترم دراسي على حدا بالإضافة إلى معرفة جميع الاجازات الي تخص كل ترم دراسي، ولكن الجدول لا يتضمن الاختبارات النهائية حيث يتم تحديدها من قبل الوزارة خلال الفصل الدراسي وكل واحد منهما اختبار على المقررات المُحددة خلاله، لذا اليوم سنوضح لكم المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

الجدول الدراسي 1446

يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 18 أغسطس لعام 2024 لجميع المراحل الدراسية وفقًا لتحديد وزارة التعليم السعودية ويحتوي هذا التقويم على ثلاث فصول دراسية وكل ترم منهما يحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية وجاءت التفاصيل على النحو التالي وهي:

الجدول الدراسي 1446

اجازات العام الجديد 1446

يحتوي هذا العام على اجازات مطولة وأخرى رسمية ومنهما ما يلي:

  • يحتوي الترم الأول على أول عطلة وهي اليوم الوطني وتصادف يوم 22 و 23 سبتمبر لعام 2024، وبالنسبة لثاني اجازة وهي نهاية أسبوع مطولة وتصادف يوم 17 أكتوبر لعام 2024.
  • أما بالنسبة لثاني فصل دراسي فأنه يحتوي على أول عطلة وهي نهاية أسبوع وتصادف 11 و 12 ديسمبر وبالنسبة لثاني عطلة وهي اجازة منتصف العام الدراسي وتصادف يوم 3 يناير.
  • ثالث فصل دراسي يتضمن أول اجازة وهي عيد الفطر المبارك وتصادف يوم 20 مارس وثاني عطلة تصادف يوم 4 و 5 مايو بالنسبة لآخر عطلة ستكون اجازة عيد الأضحى التي تصادف يوم 15 يونيو لعام 2024.

آلية الدراسة العام الجديد 1446

تزامنًا مع اقتراب موعد الدراسة في المملكة العربية السعودية بدأ البحث حول الآلية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 1446 رغبةً في معرفة كافة التفاصيل للاستعداد بشكل جيد لها، وتجدر الإشارة إلى أن الجهات المسؤولة نوهت إلى أن الدراسة حضورية مثل العام الماضي وإذا أعلنت أي تفاصيل جديدة تخص هذا الشأن سنوفيكم بها مباشرةً من خلال موقعنا هذا موقع التقويم الإخباري.

متى تبدأ اختبارات الفصل الأول

لم تُعلن الوزارة عن أي تفاصيل تخص موعد بدء الاختبارات النهائية نظرًا لأنها تقوم بتحديدها خلال الفصل الدراسي، لذا في حال تحديدها سنوفيكم بكافة التفاصيل وكل ما هو متداول حول تحديد الموعد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *