موعد فتح التنسيق المرحلة الأولى 2024 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميا في مصر

يبحث الكثير من الطلاب عن موعد فتح التنسيق المرحلة الاولي 2024، حيث تم الانتهاء من الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة، وتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة اولا ومن ثم تم الاعلان عن نتيجة جميع الطلاب والآن بدأت مرحلة جديدة من البحث عن بداية فتح باب التنسيق للمرحلة الاولي وذلك حتى يتمكن الطلاب من الكليات التي يرغبون الالتحاق بها وفقا للكلية الخاصة بهم؛ لهذا سوف نعرض لكم موعد فتح التنسيق المرحلة الأولى 2024  والذي يتم البحث عنه بإستمرار.

موعد فتح التنسيق المرحلة الاولي 2024

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الاعلي للجامعات ان موعد فتح التنسيق المرحلة الاولي للجامعات سوف تنطلق بعد 72 ساعة فقط من الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة والاعلان عن معدلات النجاح والمعدل العام للنجاح وأنه سوف يتم الاعلان عن الحد الادني للقبول في الجامعات الخاص بالمرحلة الأولى للثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي وذلك ليقوم الطلاب بتسجيل الرغبات الخاصة بهم في الموعد المحدد وفقا للمجموع الخاص بهم.

موقع تنسيق الجامعات 2024

كشف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عادل عبد الغفار أن المجلس الأعلي للجامعات وافق على قواعد تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات الفنية للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية بنفس قواعد العام الماضي.

قبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

لقد تم الإعلان رسميًا على موافقة المجلس الأعلي للجامعات على قواعد إجراءات قبول الطلاب الوافدين في الجامعات والمعاهد المصرية في المرحلة الأولى والدراسات العليا للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

كذلك أكد المجلس الأعلى للجامعات أنه سوف يتم قبول الطلاب في الجامعات الحكومية وفق قواعد التوزيع الجغرافي يمكن للطلاب تقديم طلب اغتراب في حال تم قبولهم في محافظات بعيدة عن محافظتهم.

رابط نتيجة الثانوية العامة

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهم بالتفصيل من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والحصول على تقرير مفصل حول درجات الطالب بمجرد تسجيل الاسم ورقم الجلوس، ويتم الاستعلام عنها بشكل إلكتروني عن موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *