“49 ريال للسهم” إعلان مستند تسجيل أسهم شركة بترول ناس في سوق نمو للتداول المباشر

وافقت هيئة السوق المالية في شهر مارس الماضي على طلب شركة مصنع بترول ناس على تسجيل أسهمها للتداول المباشر في السوق الموازية نمو، ولهذا السبب طرحت الشركة مساء اليوم الثلاثاء مستند تسجيل الأسهم الخاصة بها، كما حددت السعر الاسترشادي للسهم الواحد وهو السعر الذي يكون في اليوم الأول فقط من الطرح وبعد ذلك يتم تحديد السعر بناء على حالة العرض والطلب، تعرف في هذا المقال على أهم التفاصيل المتعلقة باكتتاب شركة بترول ناس.

طرح أسهم شركة بترول ناس في نمو

أعلنت شركة بترول ناس عن السعر الاسترشادي لطرح الأسهم في سوق نمو وهو 49 ريال سعودي للسهم الواحد، وهذا يكون اليوم الأول فقط من الاكتتاب بينما يتم تحديد السعر الافتتاحي للتداول في مزاد الافتتاح وهي فترة تسبق افتتاح السوق.

ويمكن للمستثمرين خلال هذه الفترة إدخال أوامر البيع والشراء وبعد ذلك يحدد نظام التداول السعر المناسب والعادل الذي يتم عنده تنفيذ الأوامر بعد مطابقتها في فترة المزاد ويكون سعر التنفيذ هو سعر الافتتاح مع نسبة تذبذب يومية مسموح بها تبلغ 30% في الارتفاع أو الهبوط.

المؤهلين للتداول في أسهم بترول ناس

من جانبها حددت الشركة من يحق لهم فقط التداول في أسهم شركة بترول ناس الفترة المقبلة، وهم المستثمرون المؤهلون بالإضافة إلى المسـاهمين الحاليين باسـتثناء المسـاهمين الكبـار فـي الشـركة وهم من لديهم حوالي 5% أو أكثـر مـن رأسمال الشركة الكلي وتنطبق عليهم فترة الحظر خلال هذه الفترة.

تفاصيل إدراج شركة بترول ناس

وكانت الشركة قد أوضحت بعض المعلومات التي يرغب المستثمرين في التعرف عليها قبل التداول في أسهمها، وتشمل ما يلي:

  • عدد أسهم الشركة 3 مليون سهم.
  • القيمة الاسمية للسهم 10 ريال سعودي.
  • سعر السهم الاسترشادي عند التداول 49 ريال للسهم.
  • المستشار المالي يقين كابيتال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *