ارتفاع أسعار النفط العالمية لأول مرة خلال 4 جلسات وتوقعات حول استمرار الزيادة والركود اقتصادي

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الثلاثاء المتقلبة، وذلك قد يعود للصراع القائم في الشرق الوسط والركود الاقتصادي الذي قد ينتج من نقص الطلب من قِبل الصين على النفط الأمريكي، وخلال الساعات المقبلة سوف يتم الإعلان عن قيمة مخزون البترول والتوقعات حول زيادة أو نقصان أسعار البترول خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، تعرف في هذا المقال على أهم التفاصيل.

زيادة سعر النفط العالمي

خلال التسوية الأخيرة ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.25% بما يعادل 18 سنت عند 76.48 دولار للبرميل، وجاء ذلك بعد خسارة حوالي 5.60% منذ نهاية شهر يوليو، أما خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر فقد ارتفع سعره بنسبة 0.35% أو 26 سنت عند 73.20 دولار للبرميل، وذلك بعد خسارة خسر 6.35% خلال الجلسات الثلاث الماضية.

ومن المتوقع أن يحدث ارتفاع في الأسعار أيضًا خلال النصف الثاني من عام 2024 وقد تتراوح الأسعار فيما بين 85 دولار و90 دولار للبرميل بسبب الانخفاض المتوقع في مخزونات النفط العالمية بمقدار 800 ألف برميل يوميا.

السعودية ترفع أسعار النفط

وسط التوقعات حول الركود الاقتصادي الأمريكي القادم وكذلك نقص المخزون من النفط، رفعت السعودية سعر الخام العربي الخفيف الذي تبيعه لآسيا في سبتمبر 20 سنتا إلى دولارين للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، وتعتبر المملكة العربية السعودية أقوى وأهم مصدر للنفط في العالم وهناك توقعات حول استمرار الارتفاع في السعر خلال الفترة المقبلة.

أسباب زيادة أسعار النفط في العالم

من الممكن أن يعود سبب ارتفاع سعر النفط في العالم إلى:

  • الصراع القائم في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية.
  • ملاحظة ضعف الطلب من الصين على شراء النفط الامريكي.
  • نقص في مخزون النفط العالمي ولذلك ترتفع أسعار بيعه.
  • الركود الاقتصادي العالمي المتوقع خلال الفترة المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *